[صور وفيديو] عالية فريد.. سائقة في زمن المنع.. ولن تقود في 10/10 حصلت على 3 مخالفات مرورية وتعهد خطّي.. وسافرت قبل اليوم المشهود

صفوى: صُبرة

بين 2013 و 2017؛ حصلت الناشطة الاجتماعية عالية آل فريد على 3 مخالفات مرورية، بعد ضبطها تقود سيارة في مسقط رأسها صفوى. اكتفت الجهات المعنية بتحرير مخالفات “قيادة مركبة دون رخصة” فقط، وضمن إدارة مرور القطيف، ولم يتصعّد الموضوع الحساس، إلا في المرة الثالثة، بعد إحالتها إلى هيئة التحقيق والادّعاء العام، التي تغيّر اسمها ـ لاحقاً ـ إلى “النيابة العامة”.

لكن السيدة آل فريد، التي كررت قيادة السيارة في زمن المنع، لن تقودها في الشهر الأول من السماح للنساء بقيادة السيارة في المملكة. والسبب؛ هو أنها طارت في رحلة سياحية برفقة عائلتها إلى تركيا، ولن تعود إلا وبنات جنسها يتجوّلن بسياراتهنّ، لتلحق بهنّ، بعد أن كانت “تطمع” في أن تكون ضمن مقدمتهنّ.

وقالت آل فريد لـ “صُبرة” إن تجربتها مع المخالفات المرورية كانت “سهلة”، مضيفة أنها عوملت باحترام، حتى في مرحلة المنع، وحسّاسية الوضع من قبل. وأوضحت أنها كانت تقود السيارة لتلبية احتياجاتها الضرورية ضمن مدينة صفوى. “أسكن في حي يُسمّى “المرهون”، أقصى شرق صفوى، وأحتاج إلى التنقل، فاستخدمت السيارة مراراً، لكن حظي عثر 3 مرّات، باكتشافي من قبل دوريات مرّت بالصدفة”.

وأضافت “تم تحويلي إلى إدارة المرور، وتمّ تحرير مخالفة “قيادة دون رخصة”.. والشيء نفسه حدث حين تكرّر ضبطي أقود سيارة”. ولكن “في المرة الثالثة لم يتوقّف الموضوع عند إدارة المرور، بل أحيل الملف إلى هيئة التحقيق والادّعاء العام. ومع ذلك لم يتمّ التحقيق معي بالمعنى الحرفي؛ بل كلفت الإدارة أحد أعضائها المتدينين لينصحني بالتوقف عن قيادة السيارة، وانتهى الموضوع بتحرير تعهد خطّي”.

آل فريد بدأت قيادة السيارة عام 2013، حين كانت تدرس في الجامعة الخليجية بمملكة البحرين. وقادت السيارة في البحرين من دون رخصة أيضاً، لكن حظّها كان جيداً، ولم تنتبه دوريات المرور البحرينية إلى المرأة التي تقود سيارة تحمل لوحاتٍ سعودية، فهناك الكثيرات من السعوديات الحاملات رخص قيادة بحرينية. إلا أنها في السعودية كانت لافتة للنظر، وسرعان ما وقعت..!

وقالت آل فريد إنها حصلت على رخصة القيادة البحرينية في أواخر العام الماضي، 2017، كما حصلت على الرخصة الدولية أيضاً، لكنها ـ حتى الآن ـ لم تحصل على الرخصة السعودية. وفوق ذلك؛ لن تشهد اليوم النسائي المشهود في المملكة، ولن تتمكن من الجلوس على المقعد الأمامي الأيسر، إلا بعد عودتها من السفر..!

شاهد الفيديو

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com