جمعية الثقافة تكرم ملحّن “الأماكن” و “بنت النور” تحت شعار "ناصر الصالح.. موسيقى اللحن "

الدمام: صُبرة

يحل ملحّن “بنت النور” و “الأماكن” ضيفاً مكرّماً في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، مساء الثلاثاء المقبل، في مناسبة دعته إليها الجمعية والهيئة العامة للثقافة. وقال بيان الجمعية إن تكريم الملحّن ناصر الصالح يأتي “تقديراً منها لأبناء الوطن الفاعلين ثقافياً والمتألقين محلياً وخليجياً وعربياً، وسعيا لخلق ترابط بين الأجيال واستعادة الأنشطة الفاعلة في كل المجالات، التي تشمل المجالات الفنية بتنوع جماليات تعبيرها”.

ويحظى الصالح بحضور فني خليجي منذ أواسط الثمانينيات الميلادية، ضمن المجموعة التي أنجبتهم الشرقية في ذلك العقد، أمثال راشد الماجد ورابح وعادل المعيبد وعادل الخميس وصلاح الهملان. وبرز في بدايته مطرباً، لكنه اتجه نحو التلحين، وقدّم أعمالاً لحنية كثيرة، مربطاً اسمه بكبار المطربين السعوديين والخليجيين، بينهم محمد عبده الذي غنّى “بنت النور” و “الأماكن”. كما غنى كاظم الساهر من ألحانه “استنزفيني”.

ويمثل تعاونه مع الكويتية “نوال” واحداً من أهم نشاطه، إذ بلغ رصيدهما المشترك 24 عملاً على امتداد سنوات.

وقال مدير فرع جمعية الثقافة في الدمام، يوسف الحربي، إن الجمعية تسعى إلى سلسلة أعمال تكريم “متتالية ومتنوعة ومخصصة لكل مبدعي ومثقفي الوطن في كل المجالات”. ووصف الصالح بأنه “قامة فنية.. أسهمت في أن تسطع الأغنية الخليجية وتتألق ألحاناً”. وقال إن “التكريم يتضمن فيلماً وثائقياً عن سيرة ومسيرة ابن الوطن الذي عانق الوتر بالإحساس وتوافق مع الصورة الموسيقية والتجريب والمغامرة التي جعلته قبطاناً في بحر الموسيقى أجاد العمق واستنطاقه جماليا، كما سيتضمن لقاءاً وحوار بين أصدقاء ورفقاء المكرم خلال تجربته الفنية، كما سيغني الفنان بعضاً من ألحانه للجمهور”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com