“المرور” و”نجم” يحتفلان بتخريج 40 محققة حوادث مرورية

الرياض: صبرة
احتفلت الإدارة العامة للمرور، وشركة “نجم لخدمات التأمين” في فندق “فور ‏سيزون الرياض، اليوم, بتخريج 40 محققة يمثلن الدفعة الأولى من المحققات بإدارة الحوادث المرورية، بحضور مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي.
وأوضحت المدير العام للاتصال المؤسسي والتسويق بشركة “نجم” مها الشنيفي أن الخريجات خضعن ‏لبرنامج تدريبي مكثّف، بعد أن تم اختيارهن وفق معايير واضحة ودقيقة، لإدارة ومعالجة الحوادث، مبينة أن قرار “نجم” بتوظيف محققات يأتي انسجاماً مع الأمر السامي الكريم الذي ‏أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باعتماد تطبيق نظام ‏المرور ولائحته التنفيذية، الذي يمكن المرأة من قيادة السيارة وفق الضوابط الشرعية ‏والنظامية المحددة لذلك، مشيرة إلى حرص الشركة على تطوير عملياتها، حيث بدأت بإعداد برامج تدريبية للنساء لتأهيلهن لوظيفة محققة حوادث.
وأكدت الحاجة الماسة لوجود محققات من النساء للتحقيق في ‏الحوادث المرورية، بعد قرب دخول القرار السامي المتعلق بقيادة المرأة حيز التنفيذ.
إلى ذلك، شدد الرئيس التنفيذي لشركة “نجم” فهد العقيل، على أهمية إشراك المرأة في إدارة ومعالجة الحوادث المرورية، الأمر الذي يسهم في ‏تنفيذ القرار السامي القاضي بالسماح للمرأة بالقيادة، وضمان اتخاذ أفضل الحلول لمواجهة الطوارئ بشأنه.
وأوضح أن ‏شركة “نجم” تعمل بالشراكة مع الادارة العامة للمرور على رفع مستوى الوعي لدى قائدي المركبات، وتؤكد على اتباع قواعد السلامة، تجسيداً لاستراتيجية الشركة وتوجهاتها المستقبلية، في الارتقاء بمجالات التوعية المرورية، ومباشرة الحوادث بأعلى المعايير العالمية، بالإضافة إلى مواكبة التطورات والمستجدات في تطبيق كل ما من شأنه تحقيق رؤية المملكة 2030، وتوسيع نطاق العمل وفق خطط ‏واضحة للنمو والارتقاء بالخدمات المقدمة.
وكانت شركة “نجم” أعلنت عن فتح باب ‏التوظيف أمام النساء لوظيفة محققات في الشركة لمباشرة الحوادث المرورية، بعد أن استكملت جاهزيتها لاستقطاب وتدريب الكوادر النسائية، ومباشرة عملها في إدارة ومعالجة الحوادث المرورية.
واشترطت “نجم” ثلاثة شروط لقبول السعوديات للعمل كمحققات ميدانيات ومباشرة الحوادث المرورية، وهي: إتقان اللغات، وخلو سجلها من السوابق الجنائية، وقبول المتقدمة لنظام الورديات “الدوام الصباحي والمسائي”.
وتأتي هذه الخطوة تزامناً مع اقتراب موعد سريان الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في 10 شوال الجاري، ومواكبة لرؤية المملكة 2030 عبر استقطاب ‏وتكثيف دور المرأة في إدارة ومعالجة الحوادث المرورية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×