«هدى تاروت» يعاني «عجزاً» بـ323 ألف ريال.. ويحتفظ بفائض بـ5 ملايين

تاروت: شذى المرزوق

موازنة نادي الهدى تشكو من عجز يفوق 323 ألف ريال، ولكن خزينة النادي التاروتي فيها فائض مُرحل يفوق 5 ملايين ريال. هذا ما كشف عنه النادي الليلة، خلال انعقاد جمعيته العمومية.

وبخلاف جاره الشرقي؛ نادي النور في سنابس، والصفا الصفواني، اللذان أعلنا قبل أيام عن فائض مالي في خزينتهما، بعد استعراض القوائم المالية لهذا الموسم، أثناء انعقاد الجمعيات العمومية العادية لكلا الناديين، أعلن الهدى عن انضمامه إلى ركب الأندية التي تعاني عجزاً مالياً في خزينتها.

فبعد نادي الخليج في سيهات، والساحل في عنك، انضمت خزينة الهدى ثالثاً في العجز لميزانية الموسم الرياضي، حيث جاءت نتيجة عرض القائمة المالية للنادي بعجز وصل إلى 323,682 ريالاً.  وهو مبلغ لا يقارن بعجز الخليج والساحل، اللذان وصل عجزهما المالي إلى ملايين الريالات،  ففي الوقت الذي أعلن فيه الخليج عجزاً تجاوز 3 ملايين، أعلن الساحل عجزا قارب 1,500,000 ريال.

وبحسب ادارة نادي الهدى، التي أوضحت لـ«صُبرة»، أن هذا العجز «لا يعتبر عجزاً بالمعنى الحقيقي في الخزينة؛ بل هو نتاج الفرق بين الإيرادات التي تحصل عليها النادي خلال هذا الموسم من تاريخ 1-7-2020 حتى 30-6-2021، وبلغت 3,734,443 ريالاً، وبين المصروفات التي دفعها النادي بإجمالي بلغ 4,058,125 ريالاً».

كما كشفت إدارة الهدى أن الخزينة تحتفظ بمبلغ يتجاوز 5 ملايين ريال، هو عبارة عن فائض مُرحل من الموسم السابق 2019-2020.

جاءت هذه المكاشفة للتقارير المالية الخاصة في النادي، في ختام الجمعية العمومية، التي عقدت الليلة، بحضور رئيس مجلس إدارتها وصفي البصارة، وأعضاء الإدارة، إلى جانب ممثلي وزارة الرياضة، استعرض من خلالها البصارة التقارير الإدارية والفنية، والمالية المُدققة من المحاسب القانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com