القطيف تُطلق «السعودية خضراء» من البحر.. «حالمون» يبذرون «المنغروف» في شواطئ تاروت

القطيف: صُبرة

قبل عقود؛ كانت غابات المنغروف بمثابة سوار يحيط بأسياف القطيف. اليوم؛ بالكاد يمكن ا تراها. وفي القطيف من يحلم اليوم بعودة تلك الغابات إلى شواطئ المحافظة.

حلم يتشارك فيه المسؤول مع المواطن. في هذا السياق؛ تُدشن غداً (الأربعاء)، مبادرة جمع بذور أشجار المنغروف في شاطئ الخليج العربي بجزيرة تاروت.

ويُدشن المبادرة المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري، ومدير مكتب الوزارة في المحافظة المهندس صالح الغامدي، مع مسؤولين آخرين.

تستهدف المبادرة جمع البذور لاستزراعها في مشتل مركز أبحاث الثروة السمكية. ويشارك في المبادرة، التي تستمر 60 يوماً، أكثر من 160 متطوعاً من المهتمين في البيئة، خصوصاً في عودة أشجار المنغروف، والذي سيكون رافداً لمبادرة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «السعودية خضراء».

وتُعد أشجار المنغروف مقوماً من مقومات البيئة في المنطقة الشرقية، لخصوبة عطاء هذه الشجرة بالنسبة للبيئة البحرية، وحاضنة للأسماك والقشريات (الروبيان).

في ما نجح مكتب الزراعة في محافظة القطيف في إنتاج عسل زهر المنغروف، الذي لقي صدى كبيراً من نحالي المنطقة خاصة، والمملكة عموماً، وأعطى دخلاً اقتصادياً لهؤلاء النحالين.

 

تعليق واحد

  1. نامل من وزارة البيئة الاهتمام بالانسان وهذا من اختصاصها.. نعاني نحن سكان حي المروج من تلوث مصانع الخرسانة وطابوق.. والتشوه الحضاري وعدم وجود صرف صحي.. ورتفاع نسبة ملوحة الماء..
    من الاولى ان توازي جارنا القرم بالنسان… القرم على سواحل حي المروج..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com