شرايين قلب الشيخ المبارك مسدودة.. يحتاج إلى دم

سيهات: شذى المرزوق

يخضع الشيخ حبيب خليفة المبارك بعد غد (الاثنين)، لعملية جراحية تُعالج انسداد في شرايين قلبه، في ما دعت أسرته إلى التبرع له بالدم.

فبعد 3 أشهر من مراجعة المستشفى، والخضوع إلى الفحوصات والتحاليل، لمعرفة سبب التعب والآلام التي تنتابه؛ أوضحت النتائج أن الشيخ المبارك (59 عاماً)، يعاني انسداداً في شرايين القلب؛ انتكست إثره حاله الصحية قبل أيام، ليجد نفسه بحاجة إلى إجراء عملية جراحة قلب مفتوح، تحتاج إلى توافر كمية من الدم.

وقال شقيقه حسين المبارك لـ«صبرة» إن «الشيخ حبيب انتكست حاله قبل أيام، ليدخل المستشفى للعناية والمتابعة، وهو يرقد الآن على السرير الأبيض في مستشفى الملك فهد الجامعي في الخبر، حيث تقرر إجراء العملية له يوم الاثنين المقبل». 

وعن حاله الصحي الآن، أضاف «مستقر ولله الحمد، ولكن الطاقم الطبي الذي يتابع حاله أعلن أمس، عن حاجته لأكياس من الدم أثناء إجراء العملية، تصل إلى 10 أكياس، من أي فصيلة كانت، على أن تكون طبق معايير التبرع الصحية، ويكون المتبرع لائق صحياً».

وأبان أن وقت التبرع في بنك الدم من المستشفى هو من الأحد، ويبدأ الدوام فيه من الساعة 7 صباحاً إلى 3 مساءً.

ورقم الملف: 1054011

وناشد المبارك، الاستجابة لطلب التبرع، سائلاً منهم الدعاء للشيخ «بالصحة والعافية، ونجاح العملية الجراحية ليعود إلى عائلته سالماً معافى».

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×