السعوديات والبحرينيات يعبرن بسياراتهنّ جسر الملك فهد في 10/10

القطيف: صُبرة

نسبت صحيفة “أخبار الخليج” البحرينية للسفير السعودي في المنامة تأكيده حق السعوديات والبحرينيات عبور جسر الملك فهد كسائقات مركبات. وقالت الصحيفة في تصريح خاص بها إن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ قال إنه منذ بداية من 10 شوال المقبل سيكون مسموحاً لأي امرأة، سواء سعودية أو بحرينية قيادة السيارة والعبور بها من الجسر، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك أي قيود على المرأة البحرينية في قيادة السيارة بمفردها داخل المملكة العربية السعودية.

ونشرت صحيفة “المدينة” السعودية، اليوم، مضمون تصريح آل الشيخ الذي لفت إلى أنه ستكون هناك مساواة بين المرأة والرجل، كما نصت عليه أنظمة المرور ولوائحها الجديدة، أما مسألة خروج المرأة بمفردها في المملكة العربية السعودية إلى الخارج فهذا أمر تحكمه أنظمة أخرى لا علاقة لها بقيادة المرأة للسيارة، مضيفا أن قيادتها السيارة بمفردها خاضع لموافقة ولي أمرها.

وأشار إلى أنه ما دامت قيادة المرأة لا تنتهك الشريعة الإسلامية وتعاليمها، ولا تنتهك المحافظة على المرأة وعلى احترامها وحشمتها، فقد رأى خادم الحرمين الشريفين كولي للأمر إحقاق هذا الحق للمرأة، وخاصة في هذه الفترة التي تشهد فيها المملكة العربية السعودية نهضة شاملة في جميع مناحي الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com