“القطيف للإنجاز” تفتح الترشح لنسختها السابعة.. وتخصص جائزة للإنجازات العالمية

الدمام: صبرة
أعلنت جائزة القطيف للإنجاز عن المجالات التي سيتم التنافس عليها في النسخة السابعة، حيث شملت الدراسات والبحوث في مجالات الطب، والهندسة، والاقتصاد، والبيئة، والذكاء الاصطناعي، والتقنية، والاختراع، والأدب في مجالي الشعر، والنص المسرحي، والفن في مجالي التصوير، والخط، والناشئ المنجز في الإنجازات التقنية، والإنجازات في الدراسات والأفكار، والمهارات الفنية، والمهارات الذهنية، بالإضافة إلى جائزة خاصة في الإنجازات العالمية، وللتعريف بجديدها ومجالاتها وآليات التحكيم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة الجائزة أمس.
وأوضح الأمين العام للجائزة رئيس لجنة التحكيم المهندس عبد الشهيد السني, أن الوصول لهذه المجالات وضوابطها وأعضاء لجنة التحكيم، تم بعد اتصالات ومشاورات لفترة امتدت لعدة أسابيع سبقت اجتماع الأمانة لتحديد فروع المجالات التي أعلنت، التي سيتم التنافس عليها لهذه النسخة، ووضع الضوابط لكل مجال من قبل أعضاء لجنة التحكيم بعد اعتمادهم من قبل الأمانة.
وبين أن مهمة أعضاء اللجنة هي إدارة عملية التحكيم، التي يقوم بها عدد كبير من المقيمين غير المعلن عنهم من ذوي المهنية العالية بسرية تامة، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع العديد من المهتمين والمختصين في المجالات الرئيسية للجائزة، من أجل الاستئناس بآرائهم فيما يتعلق بالمجالات الفرعية التي تخدم الوصول لتحقيق أهداف الجائزة، ومن خلال التواصل مع المختصين أيضاً تم اقتراح أسماء أعضاء للجنة التحكيم.
وتم في ختام المؤتمر الصحفي, إطلاق النسخة السابعة بفتح باب التسجيل وإبداء الرغبة للترشح عبر موقع الجائزة الإلكتروني qatifaward.net.
يذكر أن الأمانة العامة للجائزة سبق وأن أقرت فتح باب الترشح للمتقدمين لها من أبناء وبنات المنطقة الشرقية، لإذكاء روح التنافس بين منجزي الوطن الواحد الذين تزخر بهم المنطقة، ما سيسهم في الارتقاء المعرفي ويعزز اللحمة الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com