“كافل القطيف” تنجح في جمع مليون و400 ألفاً لشراء 5 مساكن لأسر الأيتام

القطيف: صُبرة

نجحت لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف في إستكمال المبلغ المطلوب لشراء خمسة مساكن لأسر الأيتام في مناطق؛ أم الجزم والخويلدية والخامسة والتركية والتوبي، وبهذا تختتم الحملة الخامسة إثر تجاوب كبير من الداعمين وأهل الخير والمحسنين.

وتبلغ قيمة المبلغ المطلوب، الذي اكتمل مساء اليوم الإثنين ٢٧ رمضان، مليونًا و٤٠٠ ألف ريال، وقد تم جمعه في فترة قياسية منذ تدشين الحملة.

وأشار رئيس لجنة كافل اليتيم بسام العلقم أن الحملة شهدت تجاوبًا فاعلًا من المحسنين استطاعت من خلاله جمع المبلغ المطلوب وتحقيق النجاح في سعيها لتحقيق حلم 17 يتيمًا وأسرهم بامتلاك مسكن، مؤكداً أنه سيتم تحويل الزيادة إلى مشروع تحسين المساكن.

من جانبه.. وجه رئيس خيرية القطيف عصام الشماسي، وجميع أعضاء مجلس الإدارة وجميع أعضاء كافل اليتيم، لكل من ساهم وشارك ودعم الحملة وعلى رأسهم أهل الخير وأصحاب الأيادي الحانية على الأيتام لعطائهم وجودهم الذي انتهى بتحقيق حلم أسر الأيتام المستهدفين في امتلاك مساكن وتوفير حياة كريمة وسد الحاجة والعوز.

وأوضح “الشماسي” أن هذا التجاوب الكبير مع هذه الحملة الخيرية ومثيلاتها من أهلنا في عموم القطيف بمختلف مدنها وبلداتها يجسد الحس الاجتماعي المسؤول ويقظة الضمير الحي ووعيه لسد حاجات محتاجيه ومبادرته في أفعال الخير ورعاية اليتيم وكفالته وتوفير احتياجاته، ويؤكد أن هذا المجتمع لايزال بخير ما دام يحنو على يتيمه ويتفقد أحوال محتاجيه رعايةً للوصاية الإلهية.

يشار إلى أن العمل على شراء وتحسين المساكن يأتي بعد ترشيح الأسر التي تنطبق عليها شروط البرنامح، وذلك بعد دراسة الحالات المستفيدة من قِبل الباحثين في وحدة تحسين المساكن، وذلك لاختيار الأسر الأكثر احتياجًا وفق معايير وضوابط محددة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×