الغامدي يدعو مزارعي القطيف لإنتاج محاصل عضوية مُوثقة لقاء يبحث مكافحة الجراد وسوسة النخيل في الشرقية

القطيف: صُبرة

وصف مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة القطيف، جودة مزروعات المحافظة بأنها “عالية”. وقال إن مزارعي المحافظة يمدون سكان المحافظة والمملكة بسلة وافرة من المنتجات الزراعية، التي تعادل جودتها المحاصيل المستوردة.

وحثّ المكتب، المزارعين على التحول إلى إنتاج محاصيل عضوية مسجلة وموثقة من إدارة الانتاج العضوي في الوزارة.

وزار مدير المكتب المهندس صالح الغامدي، ونائبه المهندس محمد الأصمخ، اليوم (الخميس)، عدداً من مزارع المحافظة، واطلعا على الأنظمة الزراعية وأهم  المحاصيل المنتجة، وتعرفا على الاحتياجات والمعوقات والتحديات التي تواجه مزارعي المحافظة.

وكشف الغامدي، عن اهتمام فرع الوزارة في الشرقيه بتوفير احتياجات المزارعين، للوصول الى منتجات جيدة، باستخدام الطرق الزراعية الحديثة.

 

 

سوسة النخيل

إلى ذلك، سيطر موضوع مكافحة الجراد الصحراوي وحشرة سوسة النخيل الحمراء، على فعاليات اللقاء الذي جمع مدير فرع الوزارة في المنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري، والمدير التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها الدكتور خالد جارالله.

واستعرض الطرفان تفعيل دور المركز لضمان صحة النباتات والحيوانات واستدامتها، والحد من انتشار الآفات والأمراض الحيوانية، والإشراف عليها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتحديد الآفات والأمراض الحيوانية المحتملة ومدى تأثيرها وضررها الاقتصادي، وحصرها، وتحديثها، ونشرها في قائمة الآفات والأمراض الحيوانية.

وقال المطيري “إن الاجتماع ركز على بحث الوضع الوبائي للأمراض الحيوانية في المنطقة، وإجراءات مكافحتها، وطرق الحد من انتشار نواقل الأمراض”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×