17 حديقة تزيد المساحة الخضراء في الدمام والخبر والظهران 33 ألف متر مربع 4 ورش عمل افتراضية وإغلاق 8 محال.. وترقية الرجباني

الدمام: صُبرة

تحتضن الدمام والخبر والظهران 17 حديقة جديدة، بواقع 10 حدائق تم الانتهاء منها في الدمام، فيما يتم العمل حالياً على تنفيذ 7 حدائق في الظهران والخبر.

وتتوزع حدائق الدمام على أحياء: الفرسان، الواحة، الشعلة، العزيزية، المنتزه، العنود، الجلوية، المحمدية، النورس، وطيبة، ويتجاوز إجمالي مساحتها 33 ألف متر مربع، تتضمن مسطحات خضراء، بلغ إجمالي مساحتها أكثر من 13 ألف متر مربع، كما تم تضمين ألعاب أطفال، وألعاب قوى، وملاعب كرة قدم ودورات مياه، ومضامير مشي إجمالي أطوالها بلغت 2100 متر طولي.

ويتم العمل حالياً العمل على إنشاء 4 حدائق في الخبر، وهي الزيتون، الزنبق، الزيزفون، والربيع، بإجمالي مساحة أكثر من 50 ألف متر مربع، تضمنت مسطحات خضراء بلغ إجمالي مساحتها 20 ألف متر مربع، وتضمين ألعاب أطفال مدمجة، وألعاب قوى، وملاعب كرة قدم، ودورات مياه، ومضامير مشي، بلغ إجمالي أطوالها 1860  متراً طولياً. فيما يتم العمل على إنشاء 3 حدائق في الظهران، وهي حديقة الثريا في مخطط 911، وحديقة السديم بحي الترجي، وممشى الضي، بلغت مساحتها الكلية أكثر من 12 ألف متر مربع، تضمنت مسطحات خضراء، إجمالي مساحتها أكثر من 3500  متر مربع، وتضمّنت ألعاب أطفال، ومضمار مشي بلغ طوله أكثر من ألف متر طولي.

 

4 ورش

إلى ذلك، نظمت الأمانة أخيراً 4 ورش عمل افتراضية، تُعنى بجائزة الأمين للتميز، بفرعيها المؤسسي والوظيفي، على فترات زمنية متقاربة، واختتمت اليوم (الأربعاء).

وركزت الورش على شرح المعايير الخاصة بكل فئة من الجائزة، وتوضيح طريقة الاشتراك بالجائزة، وجدول المواعيد، ومراحل الجائزة، كما تم التنويه من خلالها على أن جميع المشاركات يتم استقبالها عن طريق موقع الأمانة وبشكل آلي.

1500 جولة

إلى ذلك، نفذت الأمانة أمس (الثلاثاء) 1531 جولة رقابية، وجولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، نتج عنها إغلاق 8 منشآت مخالفة، وضبط 58 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد وتطبيق “توكلنا”، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.

واستقبلت الأمانة 23 بلاغاً، عن مخالفات المنشآت للإجراءات الاحترازية وتطبيق “توكلنا”. ودَعت إلى ضرورة التكاتف مع الجهود المبذولة، والإبلاغ عن أي مخالفات يتم التجاوز بها للإجراءات الاحترازية والوقائية عبر التواصل مع مركز البلاغات 940 لمعالجتها.

قرار ترقية

من ناحية أخرى، أصدر أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، قراراً يقضي بترقية رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس نايف الرجباني، للمرتبة الـ13.

وأعرب الرجباني عن شكره لأمين المنطقة، متمنياً أن يوفقه، وأن يكون عند حسن الثقة في كل ما من شأنه خدمة الوطن.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×