حرارة الدمام تلامس الـ50 مئوية.. والموجة الحارة مستمرة

الدمام: صُبرة

فيما اقتربت حرارة الدمام أمس (الخميس)، من حاجز الـ50 درجة مئوية، متصدرة قائمة المدن السعودية الأعلى حرارة، نبه المركز الوطني للأرصاد (NCM)، من موجة حرارة متواصلة على المنطقة الشرقية منذ أسابيع.

وسجلت الدمام أمس 49.4 درجة مئوية، والأحساء 48.3، والقيصومة وحفر الباطن 46، ورفحاء 44، وشرورة وعرعر 43 درجة مئوية.

إلى ذلك، نبه المركز الوطني للأرصاد من موجة حارة، تشمل كل من: الدمام، الأحساء، الخفجي، حفر الباطن، النعيرية، وقرية العليا.

وتوقع المركز أن تستمر تأثيرات الموجة بين الساعة الـ12 ظهراً والخامسة مساءً.

وفي تقريره عن حال الطقس اليوم؛ توقع المركز هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المرتفعات من مناطق: نجران، جازان، عسير والباحة، قد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة وتأثر الأجزاء الساحلية لمنطقتي جيزان وعسير بسحب ركامية رعدية.

في حين تتأثر الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقة نجران وأجزاء من منطقة الرياض بالعوالق الترابية وطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي، تتحول مساء إلى جنوبية غربية تراوح بين 12 إلى 32 كيلومتراً في الساعة، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة تراوح بين 15 إلى 45 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين تصل إلى مترين ونصف المتر على الجزئيين الجنوبي والاوسط.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تراوح بين 12 إلى 32 كيلومتراً في الساعة، تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية ليلاً، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×