دانية عقيل تتحدى الصحراء في بطولة العالم لراليات “الباها” السائقة السعودية تحلم بخوض "رالي داكار 2022"

الرياض: واس

تستعدّ السائقة السعودية دانية عقيل غداً (الجمعة)، للمحافظة على صدارتها في بطولة العالم لراليات الباها الصحراوية عن فئة T3، عندما تشارك في الجولة السادسة من البطولة العالمية، التي ستقام في مدينة بودابست عاصمة هنغاريا.

وتأمل دانية، التي تشارك للمرة الأولى في بطولة العالم، في مواصلة تصدّرها وتوسيعها للفارق النقطي عن أقرب منافسيها الروسي بوريس جاداسين، الذي يأتي ثانيًا برصيد 29 نقطة.

واستطاعت دانية العقيل تحقيق 54.5 نقطة بعد فوزين في الجولتين الثالثة والرابعة من بطولة العالم للراليات والتي أقيمت في كل من السعودية والأردن، لتكون بذلك متصدرة للبطولة قبل 4 جولات من ختام الموسم.

ويقام باها هنغاريا خلال الفترة من 5 وحتى 8 أغسطس الجاري، بمسافة إجمالية 861 كيلومتراً، منها 682 كيلومتراً مرحلة خاصة، وبمشاركة 20 سائقًا يمثلون عددًا من الدول، حيث شهدت القائمة مشاركة عدد من السعوديين يتقدمهم: ياسر بن سعيدان، يزيد الراجحي، صالح السيف، والدراجين هيثم التويجري وفيصل السويح.

من جانبها، أعربت دانية عقيل عن سعادتها بقدرتها على تصدر بطولة العالم للراليات، رغم مشاركتها الأولى هذا الموسم، مؤكدة أن ما حظيت به من دعم واهتمام كبيرين من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أسهم في نتائجها الإيجابية.

وبينت دانية أن رغم صدارتها إلا أنها لا زالت تطمح لاكتساب المزيد من الخبرات، ليكون الهدف هو المشاركة في رالي داكار 2022، الذي سينطلق في يناير المقبل، لتكون بذلك أول امرأة خليجية تشارك في الرالي الأصعب.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com