الشرقية.. غرامة 35 مليون ريال والسجن 374 عاماً لـ178 مخالفاً لتعليمات العزل والحجر

الرياض: واس

ورط 178 شخصاً في المنطقة الشرقية، أنفسهم في دفع غرامات قد تربو على 35 مليون ريال، وربما يصل بهم الحال إلى دخول السجن، لمُدد تصل إلى 374 عاماً.

التهمة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي، بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج.

في التفاصيل؛ قال المتحدث الإعلامي لشرطة الشرقية المقدم محمد الشهري، في بيان صحافي بُث الليلة، “إنه بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، تمكّنت الجهات الأمنية من ضبط 178 شخصًا في المنطقة، لمخالفتهم تعليمات العزل والحجر الصحي، بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج”.

وعدّ الشهري ما قاموا به “مخالفاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا”.

وأضاف المتحدث باسم شرطة الشرقية “اتُّخذت في حقهم الإجراءات النظامية، تمهيدًا لاستكمال تطبيق العقوبات في حقهم من الجهة المختصة”.

وتنصّ الأحكام والعقوبات المقررة في حق مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا على معاقبة من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي، بغرامة تصل إلى 200 ألف ريال، أو السجن مدة لا تزيد عن سنتين، أو بهما معًا، وفي حال تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة، وفي حال كانت المخالفة المذكورة صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين، تتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة، ومنع دخوله نهائياً بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com