[صور] مُصادرة 10 آلاف قطعة كهربائية مُقلدة قبيل توزيعها في أسواق الدمام 1400 جولة تنتهي بإغلاق 3 محال و2000 كرتون مياه غير مرخصة

الدمام: صُبرة

في غرب الدمام، ضبطت البلدية أمس (الأربعاء)، مستودعين مخالفين داخل الأحياء السكنية، أحدهما احتوى على 10 آلاف قطعة كهربائية مُقلدة، قبيل توزيعها على محال التجزئة.

وقال رئيس البلدية المهندس فيصل القحطاني، في بيان صحافي، إنه “تم ضبط المستودعين داخل الأحياء السكنية، وصدر قرار بإغلاقهما بعد رصد تورط إحدهما في تزوير بلد المنشأ لأدوات كهربائية، وتم حجز القطع المزورة، ويجري واستكمال الإجراءات النظامية في حق المخالف”.

وعن المستودع الآخر، أوضح أنه “تم ضبطه يزاول نشاط تخزين المياه من دون وجود تراخيص نظامية، وتم التحفظ على المياه المعبأة، التي تقدر بـ 2000 كرتون، وسط بيئة تفتقر إلى أدنى اشتراطات سلامة الغذاء”.

3 محال

إلى ذلك، قالت أمانة المنطقة الشرقية إنها أغلقت أمس (الأربعاء)، 3 محال تجارية، ورصدت 70 محالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة في فيروس كورونا المستجد وتطبيق “توكلنا”، وذلك في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.

جاء ذلك إثر 1464 جولة رقابية، وجولات مشتركة، نفذتها امانة مع الجهات المعنية. وقالت الأمانة إن “الجولات الرقابية المكثّفة مستمرة، للتأكد من تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية”.

واستقبلت الأمانة 23 بلاغاً، عن مخالفات المنشآت للإجراءات الاحترازية وتطبيق “توكلنا”. ودَعت إلى ضرورة التكاتف مع الجهود المبذولة، والإبلاغ عن أي مخالفات يتم التجاوز بها للإجراءات الاحترازية والوقائية عبر التواصل مع مركز البلاغات 940 لمعالجتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com