غرفة الشرقية تُعرِّف بنموذج معاهد الشراكات الاستراتيجية

الدمام: صُبرة

ألقت غرفة الشرقية، الضوء على نموذج معاهد وأكاديميات الشراكات الاستراتيجية، ومشاركة القطاع الخاص في تطوير ومراقبة العملية التدريبية فيها.

ونظمت لجنة التدريب والتعليم في الغرفة، لقاءً استعرض أهداف المركز الوطني للشراكات الاستراتيجية المتمثلة في دعم برامج نقل التقنية بشكل عام، وتقنيات التدريب الحديثة بشكل خاص، والعمل على توطين الوظائف التقنية والمهنية في القطاع الخاص.

وأيضاً العمل على زيادة إسهام القطاع الخاص من خلال تدريب الكوادر السعودية على تخصصات نوعية ومتعددة، إضافةً إلى زيادة وتعزيز جودة التدريب التقني والمهني في سوق العمل عبر المشاركة في استقطاب ونشر الخبرات العالمية في التدريب التقني.

وتناول اللقاء التوجهات الإستراتيجية للمركز، وأهمها زيادة نسبة تأهيل الفتيات السعوديات في التخصصات التقنية والمهنية، والإسهام بشكل أكبر في خفض نسب البطالة في المملكة من خلال تكريس مبدأ التوظيف المبتدئ بالتدريب.

وكذلك المواءمة مع الطلب في سوق العمل السعودي من خلال توفير كوادر سعودية مؤهلة، تسهم في بناء الوطن، وزيادة إسهام القطاع الخاص في عملية التدريب والتعليم، وضمان جودة التدريب ومن ثَمّ جودة المخرجات، وجذب القطاع الخاص، وضمان استمرارية وديمومة معاهد الشراكات الاستراتيجية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com