7 مليارات ريال أرباح “سابك” في الربع الثاني

الرياض: صُبرة

بلغت إيرادات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) خلال الربع الثاني من العام الميلادي الجاري 42.42 مليار ريال، محققة زيادة قدرها 13% مقارنة بالربع السابق. وبلغ الدخل من العمليات للربع ذاته 10.06 مليار ريال، بزيادة 45% عن الربع السابق. فيما بلغ صافي الربح 7.64 مليارات ريال، وهو أعلى بنسبة 57% من صافي الربح للربع السابق.

وأعلنت “سابك” اليوم (الخميس)، نتائجها المالية للربع الثاني. ووصف نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الرئيس التنفيذي يوسف البنيان، أداء الشركة المالي في الربع الثاني بـ”القوي”، وقال “استمر التحسن في هامش الربح الذي شهدناه أثناء الربع الأول من العام الجاري، وأسهم في تحقيق هذا الأداء ارتفاع حجم المبيعات وأسعار المنتجات، الذي دعمه ارتفاع أسعار النفط وتوازن العرض والطلب لمعظم المنتجات الرئيسة في ظل مواصلة الاقتصاد العالمي طريقه نحو الانتعاش”.

وبين البنيان، أن قدرة الشركة على الاستفادة من تحسين الظروف الخارجية تعززت من خلال مواصلتها تنفيذ برنامج التحول واسع النطاق الذي تتبناه، إضافة إلى حرصها على ضبط حركة رأس المال بشكل قوي، وبدأت الشركة في عام 2015 برنامجها التحولي لهدف تطوير نموذجها التشغيلي وزيادة القدرة التنافسية وتعزيز الاستدامة والابتكار.

وأوصى مجلس إدارة الشركة في يونيو 2021، بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 1.75 ريال للسهم الواحد عن النصف الأول من العام الحالي، بزيادة نسبتها 17% تقريبًا عن توزيعات الأرباح النقدية البالغة 1.50 ريال للسهم الواحد للنصف الثاني من 2020.

وتزامن إعلان النتائج مع الذكرى السنوية الأولى لإعلان “أرامكو” استكمالها صفقة الاستحواذ على 70% من أسهم “سابك”، حيث ركزت العديد من فرق العمل اهتمامها خلال هذا العام على الاستفادة من أوجه التعاون والتكامل بين الشركتين لزيادة الكفاءة وإضافة قيمة للزبائن.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com