لمدة 5 ساعات اليوم.. “الأرصاد”: حرارة القطيف ستصل إلى 50 درجة مئوية

القطيف: صُبرة

تواصل الموجة الحارة اليوم (الخميس)، إشعال أجواء محافظة القطيف، والمنطقة الشرقية عموماً، وسط توقعات المركز الوطني للأرصاد، أن تصل درجة الحرارة إلى 50 مئوية، وفقاً لما نشره على موقعه الإلكتروني.

وأصدر المركز خلال الساعات الماضية، تنبيهاً من أن الحرارة ستبلغ ذروتها بين الـ12 ظهراً والخامسة عصراً، وقد تتجاوز 48 درجة مئوية.

ويصاحب الموجة رياحاً سطحية، تؤدي إلى تدن في مستوى الرؤية. وتشمل، إضافة إلى القطيف، كل من: الأحساء، الدمام، الخبر، الخفجي، والنعيرية.

أمس؛ تصدرت الدمام مدن المملكة الأعلى حرارة بـ48.4 درجة مئوية، وجاءت الأحساء ثانياً بـ47.8، فالرياض 46، ثم القيصومة وحفر الباطن 45.7، والمجمعة ورفحاء 45، تليها القصيم 44، ثم شرورة وعرعر 43 درجة مئوية.

وعلى موقعه الإلكتروني؛ أوضح المركز الوطني للأرصاد، إن درجة الحرارة المتوقعة في الدمام اليوم قد تصل إلى 50 مئوية، فيما توقع أن تكون نسبة الرطوبة 8 في المئة.

وفي تقريره عن حال الطقس اليوم؛ توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق: نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، تمتد إلى أجزاء من منطقة الرياض، وطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزئين الشمالي والأوسط، وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة تراوح بين 15 إلى  45 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين تصل إلى مترين ونصف المتر على الجزئيين الجنوبي والأوسط.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة تراوح بين 12 إلى 32 كيلومتراً في الساعة، تتحول تدريجاً إلى جنوبية غربية ليلاً، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com