في الشرقية.. 10 آلاف سائق يتنافسون في الحصول على نصف مليون ريال

الدمام: واس

عقدت اللجنة المنظمة لجائزة السائق المثالي في المنطقة الشرقية أمس (الثلاثاء)، لقاءً تعريفياً للمسابقة في نسختها السادسة، بحضور أعضاء اللجنة ومشاركة 22 جهة حكومية.

وأوضح الأمين العام للجنة السلامة المرورية في المنطقة الأمين العام لجائزة السائق المثالي عبدالله الراجحي، أنه سُجِّلَ 10200 مشارك في الجائزة منذ إطلاقها في نسختها السادسة الشهر الماضي.

وأشار إلى الأثر والأصداء الإيجابية التي حققتها الجائزة في السنوات الخمس الماضية بناء على ازدياد أعداد المسجلين من مختلف الأفراد ومنسوبي الجهات الحكومية والأهلية.

وأكد أهمية التعاون والتكامل بين مختلف الجهات للتوعية والتثقيف عن الأنظمة المرورية والالتزام بها ،ما سيسهم في انخفاض الحوادث المرورية بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وأبان أن الجائزة جاءت لتحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات للتقيد بالأنظمة المرورية لضمان سلامتهم، وتحفيز السائقين على القيادة المثالية وخاصة فئة الشباب، إضافة لنشر روح التنافس بينهم ورفع كفاءتهم للحد من الحوادث المرورية، وكذلك توفير بيئة مرورية آمنة تعود بالفائدة على المجتمع، وغرس مفهوم وثقافة وممارسة السلامة المرورية بين الأفراد والجهات الحكومية والأهلية وجعلها على رأس أولوياتها.

وأشار إلى أن الجائزة انطلقت في نسختها السادسة تحت شعار “خلك معنا” متضمنة ثلاثة فروع الأول منها يتمثل في الأفراد والفرع الثاني للجهات الحكومية والأهلية والثالث للنقل الثقيل، فيما حُجِبَ فرع النقل المدرسي والجامعي لهذه النسخة في ظل انعكاسات جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أن الجائزة ستستمر للعام الثاني على التوالي في تسجيل السائقين الذين بسجلاتهم مخالفات مرورية، بهدف تحسين سلوك السائقين الأكثر مخالفات وخطورة وذلك من خلال دعوتهم للمشاركة في الجائزة وتحفيزهم بسداد نسبة معينة من المخالفات حسب ترتيب الفائز.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×