الكشف عن تصماميم لتطوير المكتبات العامة في الشرقية

الدمام: صُبرة

كشفت هيئة المكتبات التابعة لوزارة الثقافة عن ملامح تطوير المكتبات العامة في المنطقة الشرقية، وعرضت التصاميم المعمارة التطويرية للمكتبات في صورتها الجديدة. وافتتحت مكتبة الدمام عام 1440، على مساحة 15  ألف تر مربع.

وتضم مراحل تطوير المكتبات تصميم الهوية الوطنية والتراثية، بالموائمة مع برنامج جودة الحياة، وإنشاء المكتبات العامة وبيوت الثقافة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالرحمن العاصم، “بدأ العمل على مبادرة تأهيل المكتبات بمفهوم جديد، يعكس مفهوم المكتبات العامة العالمي وبيوت الثقافة، ما تطلب منا إعادة تصميم المكتبات القائمة”. وأشار العاصم إلى أن “مكتبة الدمام من المكتبات الحديثة، والمستهدفة ضمن عمليه التأهيل والتطوير للعام الحالي”.

وأكمل العاصم خلال لقائه أمين أمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير اليوم (الاربعاء)، في مقر الأمانة، إن “التصاميم الجديدة للمكتبات تهدف إلى تطوير المكتبات معمارياً”.

ويتم إعادة افتتاح المكتبة في الربع الرابع من العام الجاري 2021، بما يحقق “رؤية المملكة 2020″، وأهدافها بتحقيق ثقافة جودة الحياة.

واستعرض العاصم مع أمين المنطقة، مشروع مبادرة تطوير المكتبات العامة المتضمن تطوير 153 مكتبة، ووقعت مكتبة الدمام ضمن أوائل المكتبات العامة في عملية التأهيل.

وتغطي أهداف المبادرة تطوير التصاميم، لتلبية جميع الاحتياجات لكل الأعمار من رواد المكتبات،  وتستمر الخطة الحالية للمرحلة الأولى في عملية التطوير بين الفترة من 2020  حتى 2023 ، بتطوير 13 مكتبة، كما سيتم افتتاح 3 مكتبات مطورة خلال الربع الأخير من العام الجاري (2021).

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com