“مِسْتِمعة” الملا سعيد المعاتيق لن ينسوا هدفه “الصاروخي” من نقطة “السنتر” [فيديو] المعلق يخرج عن طوره في مباراة "الخلد" لدعم المنتخب

"الطف" و "نجوم اليد" يتعادلان في الخويلدية.. وبطاقة الحكم.. سوداء"

الخويلدية: عباس آل حمقان

تصوير: علي أبو خليل

لم يتمالك المعلّق حسين الأحمد نفسه.. وصرخ “الله.. بيتين عطاهم وجاب القوووول”، حين شاهد الملا سعيد المعاتيق يُحرز هدفاً “أوروبياً” من منتصف الملعب إلى الزاوية 90 من شباك الفريق الخصم. كان المعاتيق بلباس لاعبي كرة القدم، لم يكن مرتدياً زيّه المعروف في مجتمع القطيف، لا “بشت” لا “جُبّة”، لا “غترة بيضاء”. ومن منتصف الملعب؛ ركل الكرة التي طارت عالياً، وتقوّست لتهز الشباك.

لن ينسى المعجبون بالملا المعاتيق هذا المشهد الذي انتشر على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي. “الملا” الشجيّ الصوت؛ سجّل هدفاً احترافياً، ليكون الهدف الثاني لفريقه “الطف” ضدّ فريق “نجوم كرة اليد”.. تلك مباراة “استعراضية” وقعت واقعتها عصر أمس الجمعة في ختام دورة “الخلد” الخيرية ببلدة الخويلدية، بحضور 50 شخصية دينية ورياضية وثقافية، تحت شعار “معاك يا الأخضر”.

 الطف واليد..!

فريق الملا المعاتيق تسمّى بـ “الطف”، ليضم لاعبين محسوبين على الثقافة والأدب والخطابة. فيما كان لاعبو الفريق الآخر “نجوم اليد” هواةً في كرة القدم. و “لأول مرة يشاهد الجماهير شخصيات تلعب كرة القدم” حسب تعليق أحمد المحروس عضو اللجنة المنظمة في دورة الخلد الخيرية. وقال إن “نجوم كرة اليد مكانهم الصالات المغلقة، وحال لاعبي “الطف” لا يختلف كثيراً، ونحن في اللجنة نحاول إقامة لقاءات استعراضية مختلفة كل عام يتم دعوة فئات معينة في الغالب هم من خارج الوسط الرياضي“.

 مواطنون

“مواطنون سعوديون”.. تلكما كلمتان قالهما الشيخ محمد العبيدان الذي لم يعد إلى رياضة صباه، كحارس مرمى، بل بقي في صفوف الجمهور.. وأضاف “”المشاركون اجتمعوا من أجل دعم المنتخب السعودي في كأس العالم القادمة”. وهذا ما دلّت عليه المناسبة منذ بدايتها، حين دخل اللاعبون حاملين لافتة كبيرة فيها نجوم المنتخب السعودي لكرة القدم الذي يتأهب لخوض مونديال روسيا بعد أيام.

مباراة ممتعة

المباراة كانت ممتعة وطريفة منذ بدايتها، فقد ترك حارس كرة اليد ناصر الضامن الخشبات الثلاث وأمتع الحضور بالفنيات الكروية من خلال المراوغة ودقة التمرير، وصولاً إلى التهديف. ولم يكتفِ الشاعر صادق سويد بالمشاركة الشرفية بعد أن قاد خط وسط فريقه بكل جدارة وضبط إيقاع اللعب بكل احتراف.

أهداف

ومن أحداث المباراة المهمة؛ انتفاض مرمى الفريقين ست مرات، في الملعب المعروف باسم “رويال”، ببلدة الخويلدية. ثلاثة أهداف لصالح كل فريق. افتتاح الأهداف تم لصالح “الطف” بقدم المنشد هاني محفوظ من ركلة جزائية خلال الشوط الأول. وفي الشوط الثاني عدل النتيجة عبد الله حماد، ثم جاء هدف الملا سعيد “الصاروخي”، وعزز صادق سويد التقدم لصالح الطف الذي جمع 3 أهداف.

لكن لاعب “كرة اليد” عبد الله عباس عدّل النتيجة، ثم جاء ناصر الضامن سجل هدف التعادل، وعلى هذه النتيجة انتهت المباراة.. الاستعراضية.

بطاقة سوداء

وخلافاً للمألوف في كرة القدم لم يصطحب الحكم رائد الشنخنخ البطاقات الملونة الصفراء والحمراء، بل استخدم بطاقة سوداء في حال الحاجة إلى انذار أي لاعب وقت حدوث احتكاك يتوجب عليه العقوبة.

 

شاهد هدف الملا المعاتيق في الفيديو

(المصدر: اللجنة المنظمة)

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com