إغلاق 6 محال في الدمام.. وإنارة النعيرية.. وانطلاق العمل في “عرضة” الخبر الأمانة تدشن "رقمي" لإنجاز خدمات منسوبيها

الدمام: صُبرة

في أول أيام شهر أغسطس أمس (الأحد)، أغلقت أمانة المنطقة الشرقية 6 منشآت مخالفة، إثر تنفيذ 1410 جولات رقابية، وجولات مشتركة مع الجهات المعنية في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع. وحررت 79 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة في فيروس كورونا المستجد وتطبيق “توكلنا”.

وقالت الأمانة، في بيان صحافي، إن الجولات الرقابية المكثّفة مستمرة، للتثبّت من تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية.

واستقبلت الأمانة عبر مركز البلاغات 15 بلاغاً، عن مخالفات المنشآت للإجراءات الاحترازية و”توكلنا”.

بوابة “رقمي”

وفي الأمانة أيضاً، دشن أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، اليوم، البوابة الرقمية لمنسوبي الأمانة “رقمي” الخاصة بالتحول الرقمي لجميع إجراءات العمل داخل الأمانة.

وتقدم البوابة خدمات لمنسوبي الأمانة، تتعلق بإنهاء كل الاجراءات المتعلقة في الأعمال من خدمات سير الإجراء للموظف وتيسيرها، مثل “طلب الاجازات، واعتماد تقييم الأداء الوظيفي، إضافة إلى إجراءات أخرى كـ”تعريف الراتب”، وغيرها من خدمات، كما تستهدف البوابة التنفيذيين لتمكينهم من اعتماد تقديم طلبات الموظفين رقميا.ً

ميدان العرضة

وفي الخبر، كشفت البلدية عن بدء العمل في مجسم “ميدان العرضة” الفائز بجائزة “مجسم وطن” في موسمها الثاني، وذلك بكورنيش الخبر الشمالي.

وقال رئيس البلدية المهندس سلطان الزايدي، إن “ميدان العرضة هو عبارة عن ساحة تفاعلية، تجسد إرثاً وطنياً وفناً شعبياً بشكل عصري، ليخلد في ذاكرة أبناء الوطن جيلاً بعد جيل”.

والمجسم عبارة عن 13 منطقة نقشت بزخارف تشكل الهوية العمرانية الخاصة في مناطق المملكة، بأسلوب فني يحاكي هوية المشروع، وبإيقاع وتشكيل متناغم من الظل والظلال وذات بُعد تاريخي وتراثي وثقافي، إضافة الى مسطح مائي راقص مع أهازيج العرضة. 

وتستخدم التقنية في المشروع من خلال إيجاد “باركود” في القطع المنحوتة لكل منطقة، يضم تفاصيل المنطقة وتاريخها ومعلومات كافية عنها بمختلف اللغات والطرق السمعية والبصرية. ويتوقع الانتهاء من المشروع خلال 3 أشهر.

 

387 عامود إنارة

وفي النعيرية، تواصل البلدية أعمال تركيب وتشغيل 387 عامود إنارة، في أحياء المحافظة، ضمن أعمال مشروع استكمال إعادة تأهيل وتطوير الشوارع وأعمدة الإنارة.

وقال رئيس البلدية المهندس نايف الرجباني، “يجري حالياً، استكمال أعمال التركيب والتشغيل لـ387 عامود إنارة في الأحياء الداخلية للمحافظة، تضمنت 199 عاموداً في مخطط 10/77 بحي الربيع، و113 في مخطط 121، و43 عاموداً في مخطط ش ن 127 في حي الفيصلية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com