الدمام أعلى مدينة سعودية حرارة بـ48.7 درجة مئوية

القطيف: صُبرة

تواصل الموجة الحارة إشعال أجواء المنطقة الشرقية اليوم (السبت)، لتضع مدنها في رأس قائمة المدن الأعلى حرارة على مستوى المملكة.

وحلت الدمام أمس (الجمعة)، في صدارة القائمة، بحسب المركز الوطني للأرصاد، مُسجلة 48.7 درجة مئوية، وجاءت الأحساء ثانية بـ46.6 درجة، فالقيصومة وحفر الباطن بـ45.

وأصدر المركز اليوم، تنبيها من موجة حارة، تتواصل من الحادية عشرة صباحاً، إلى الرابعة عصراً، وتشمل: الجبيل، الدمام، الخفجي والنعيرية، متوقعاً أن تتجاوز درجة الحرارة 48 مئوية.

إلى ذلك، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حال الطقس اليوم، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة الى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: جازان، عسير، نجران والباحة، تمتد الى أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

في حين يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية تمتد حتى منطقة نجران.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزئيين الشمالي والأوسط بسرعة تراوح بين 15 إلى 36 كيلومتراً في الساعة، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة تراوح بين 15 إلى 43 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحال البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية الى شمالية غربية بسرعة تراوح بين 12 إلى 32 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر خفيف الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×