مسح شامل لشوارع العوامية.. تمهيداً لإصلاحها في إطار إجراء مسح شامل..

العوامية: معصومة الزاهر

تستعد لجنة الخدمات في جمعية العوامية الخيرية، لإجراء مسح شامل للعيوب الموجودة في سفلتة الشوارع داخل البلدة.

ويتضمن الإجراء جمع صور فوتوغرافية للمواقع التي بها عيوب في السفلتة، ورفعها إلى المسؤولين في البلدية، والمطالبة بمعالجتها بصفة مؤقتة، حتى يتم صدور قرار صيانة الشوارع بشكل كامل.

وكانت بلدة العوامية شهدت في يوليو من العام الماضي، سفلتة شوارع الجزء الشرقي من حي المراوح (الثريا)، وتمت معالجة الهبوطات التي ظهرت في الشارع. وشهدت البلدة كذلك مشروع استبدال شبكات المياه القديمة داخل البلدة في مارس الماضي، وهو الذي أثر على الشوارع وسفلتتها.

وقبل نحو 3 أسابيع، بدأت البلدية في أعمال سفلتة شوارع العوامية في إطار خططها تجميل مناطق المحافظة.

وقبل أسبوعين، باشرت البلدية معالجة مشاكل هبوطات الشوارع في حي المروج، التي عاني منها الحي من سنوات.

وقال رئيس الجمعية جعفر الخباز، إن لجنة الخدمات في الجمعية “تتواصل مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخدمية لمتابعة ما تحتاجه البلدة من خدمات”. وأضاف “تمت مناقشة احتياجات البلدة من الخدمات  خلال استضافة أعضاء المجلس البلدي في مقر جمعية العوامية في تاريخ 26 يونيو الماضي”.

وأضاف الخباز لـ”صُبرة”، “تم التفاهم مع بلدية وسط القطيف بخصوص معالجة وإصلاح العيوب الموجودة في سفلتة شوارع البلدة في إطار حل مؤقت، حتى يتم صدور قرار لصيانة الشوارع بشكل كامل”.

وأكمل “لابد من تعاون الأهالي بتزويد اللجنة بصور عن مواقع هذه الحفر، من أجل رفعها للبلدية ومتابعة العمل على إصلاحها”.

وقال “أجدد دعوتي للأهالي بالتعاون مع اللجنة، بتحديد مواقع العيوب من حفريات وتكسير وغيرهما، وان يكتفوا بإرسال صورها ومواقعها دون أي تعليق إضافي على الرقم المخصص لذلك  (0564158805).

‫2 تعليقات

  1. يعطيكم العافية إخوتي الكرام

    نتمنى أيضًا بإيصال خدمة الألياف الضوئية اسوة بباقي البلدات وخدمات الانارة في الأحياء الجديدة مثل حي عمودا السكني الجديد

  2. الاولى قبل عملية صيانة الشوارع عمل خطوط الهاتف الارضيه في المنطقه المحيطه في المسوره لان المنطقه تعاني من ضعف شبكة الجوال من جميع الشركات وعدم وجود الخطوط يزيد الامر سوء وتم التواصل من قبل مع بلديه القطيف وجمعيه العواميه بدون اي فائدة تذكر اتمنى منكم توصيل معاناة للبلديه لاضافة الخطوط ولكم جزيل الشكر

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com