الغش يسبق الموسم.. تجهيز 400 طنّ ربيان بتواريخ صلاحية “ملعوب فيها” "الغذاء والدواء" تكشف مستودعاً وتبدأ إجراءات المحاسبة النظامية

جازان: واس

قبيل بدء موسم صيد الربيان بـ72 ساعة، ضبط مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء 412 طنًا من الربيان، عمل أصحابها على تعديل بيانات البطاقة الغذائية وعبوات المنتج داخل أحد المستودعات غير المرخصة في منطقة جازان.

وأوضحت الهيئة “أثناء عمليات الرصد والتقصي لمفتشينا، تم رصد تعديل البيانات وتواريخ الصلاحية للمنتج، وإعادة تعبئته في عبوات جديدة، وجرى ضبط وحجز الكميات المخزّنة والمخالفة من الربيان، والعبوات ولواصق البيانات للبطاقة الغذائية التي أُجري عليها التعديل، إضافةً إلى نحو نصف مليون لاصق يحمل بيانات غذائية وكراتين جاهزة للتعبئة”.

وأغلقت “الهيئة” على إثر ذلك المستودع غير المرخص من قبلها، كما استدعت المسؤولين عن المنشأة لسماع أقوالهم استكمالاً لتطبيق العقوبات والأنظمة بحقهم وإحالتهم للجهات المعنية.

ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبة تلك المخالفات قد تصل إلى 10 ملايين ريال، إضافةً إلى منع المخالف من ممارسة أي عمل غذائي، وذلك لمدة لا تتجاوز 180 يوماً، أو تعليق الترخيص لمدة لا تتجاوز عاماً، أو إلغاء الترخيص.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com