قرار “تأديبي” للجنبي.. ومعجبوه يحتفلون بـ “براءته” إيقافه شهرين.. وحظر مشاركته في "فترة عدم الأهلية"

القطيف: صُبرة

سبق المعجبون بنجم المنتخب ونادي مضر حسن الجنبي حسم قضيته من قبل الاتحادَ السعودي والدولي لكرة اليد، واحتفلوا بعودته إلى صفوف ناديه.

ومنذ منتصف ليل البارحة؛ تحرّكت موجة تغريدات إليكترونية، مرحّبة بالعودة، بعد إعلان اللجنة السعودية للرقابة على المنشّطات قرارها التأديبي الذي تضمن إيقاف الجنبي عن المشاركة في المنافسات الداخلية والخارجية لمدة شهرين، اعتباراً من تاريخ إيقافه المؤقت في 23 أبريل الماضي. وكذلك “حظر المشاركة في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية”. ما يعني أن العقوبة مستمرة حتى الـ 23 من يونيو الجاري.

لكن المعجبين والمتعاطفين مع الجنبي؛ سارعوا إلى الاحتفال، ونشر المباركات بالحدث في مواقع التواصل الاجتماعي والترحيب بعودته.

ووصفت اللجنة السعودية القرار بأنه “تأديبي”، لـ “وجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشّطات”، واضعة حيثيات القرار المستند إلى الفقرة 14/3/2 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات وعلى قرار لجنة الاستماع إلى قضايا المنشطات”. وتضمن القرار نتائج المختبر السويسري، والانتهاك المتمثل في “وجود عناصر محظورة أو نتائجها الأيضية أو الآثار الدالة عليها في العينة التي تُؤخذ من اللاعب”، حسبما جاء في القرار.

ويحق للاعب استئناف القرار خلال 21 يوماً من صدوره.

 تنويه واعتذار

تود “صُبرة” التنويه بأن هذه المادة تضمنت، قبل تعديلها، معلومة ملتبسة نتيجة سوء فهم للقرار. وعليه؛ نُعرب عن أسفنا لوقوع هذا اللبس والخطأ غير المقصود، ونعتذر للكابتن الجنبي، ولمعجبيه.

تعليق واحد

  1. كاتب ماشفش حاجة
    اعتذاركم للجنبي هذا بحد ذاته شجاعة
    وان كان هناك لبس فالايضاح و الاعتذار يلغي اي لبس حصل
    شوكرا لكم

زر الذهاب إلى الأعلى

هيونداي ـ المدار ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com