نائب أمير الشرقية يطلع على رقابة أمانة المنطقة اجتماع يومي لمعالجة التشوه البصري

الدمام: صُبرة

اطلع نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، على جهود أمانة المنطقة الرقابية والميدانية خلال الفترة الماضية.

واستقبل الأمير أحمد، في مكتبه اليوم (الإثنين)، أمين المنطقة المهندس فهد الجبير.

وأشاد الأمير أحمد بجهود منسوبي الأمانة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وحثّ على مواصلة الجهود واستمراريتها.

ونوه الجبير، بدعم نائب أمير المنطقة المتواصل والمستمر لجهود الأمانة، وتوجيهاته، مؤكداً أن الأمانة تواصل جهودها التنموية والرقابية والتوعوية، بما يرفع من مستوى الخدمات ومعدلات جودة الحياة.

 

معالجة التشوه

إلى ذلك، شدد الجبير على أهمية معالجة مظاهر التشوه البصري ضمن خطة متكاملة لمعالجة التشوه البصري خلال الفترة القادمة، وذلك بالشراكة مع هيئة تطوير المنطقة والمجلس البلدي للمنطقة. وطالب الجبير الوكلاء ورؤساء البلديات والادارات المعنية بتسخير الامكانات لتنفيذ خطة العمل الخاصة بمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

جاء ذلك خلال الاجتماع المرئي مع الوكلاء ورؤساء البلديات الذي أقيم؛ اليوم (الاثنين)  في مقر الأمانة.

وطالب الجبير، بعقد اجتماعين أسبوعياً برئاسته، واجتماع يومي لرؤساء البلديات والادارات المعنية بالأمانة لمتابعة تنفيذ خطة العمل في هذا الملف، من خلال غرفة العمليات.

ودعا أمين الشرقية، إلى متابعة مقاولي الجهات الخدمة الأخرى، وتطبيق العقوبات والغرامات على المخالفات التي تنتج عن المشاريع التي يتم تنفيذها من قبلهم، إضافة الى متابعة حالة المشاريع منذ تنفيذها حتى الانتهاء منها، وفق المعايير والاشتراطات المطلوبة.

وفي ختام الاجتماع، طالب الجبير الجميع بضرورة الوقوف على نتائج الرصد والمتابعة والمُنجزات، التي توضح مسار العمل، ورفعها أولاً بأول لإدارة تحسين المشهد الحضري للمتابعة والتوثيق، ودعمها بكلة الامكانات المتاحة.

التعاون المشترك

من ناحية أخرى، التقى الجبير، اليوم، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الرياض مارتينا سترونج، ترافقها القنصل العام بالإنابة في القنصلية الأميركية في الظهران دينكا ماسك.

وأشادت سترونج بما تشهده المنطقة وعموم مناطق المملكة من نهضة تنموية شاملة وتطور سريع، مرحبة بأوجه التعاون المشترك فيما بينهما بما يخدم المشاريع النهضوية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com