فرص للطلاب والطالبات.. ابتعاث خارجي لدراسة الفضاء في أهم 30 جامعة حول العالم

الرياض: واس

قالت الهيئة السعودية للفضاء إنها فتحت باب استقبال الطلبات في أوَل برنامج سعودي للابتعاث الخارجي ينتهي بالتوظيف في مجال الفضاء.

ويشمل البرنامج مسارين للدارسين على حسابهم الخاص، وللحاصلين على قبول غير مشروط، في التخصصات المتعلقة في علوم الفضاء، في أبرز 30 جامعة حول العالم.

وتتيح الهيئة للراغبين في التسجيل التقدّم للبرنامج عبر تعبئة “نموذج الطلب” بالبيانات الصحيحة مرفقة بالوثائق اللازمة على منصّة “برنامج ابتعاث الفضاء”، لتتولى الهيئة بعدها مطابقة المستندات وإخضاع جميع المستندات والطلبات للتدقيق، ثم المقابلة الشخصية التي تليها مرحلة القبول.

ويصدر القرار من إدارة البرنامج على طلب المتقدم ويتم إبلاغه عبر البريد الإلكتروني المسجل في منصة التسجيل الإلكترونية للبرنامج، وصولا إلى الالتحاق بالبعثة.

وتنطلق المرحلة الأولى لبرنامج الابتعاث بمراحل البكالوريوس والماجستير في مجال الفضاء في تخصصات هندسة الطيران والفضاء وعلوم الفضاء وسياسات الفضاء، باشتراط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يتّصف بحسن السيرة والسلوك، وأن يكون حاصلاً على قبول مباشر غير مشروط في تخصصات مجال الفضاء أو يكون من الدارسين على حسابهم الخاص في الجامعات المحدّدة بالتخصصات المطلوبة، إضافة إلى الالتزام بأحكام وضوابط شروط الابتعاث للخارج المعمول بها في وزارة التعليم.

ويتضمن البرنامج العديد من المزايا المقدمة للطلاب والطالبات عبر الانضمام لبعثة علمية منتهية بالتوظيف في قطاع الفضاء، شاملة تكاليف الدراسة والضمان المالي، بالإضافة إلى التأمين الصحي وتذاكر السفر من المملكة إلى مقر البعثة، وتقديم برامج إرشادية عبر متابعة المبتعث وتقييم تطوّره الأكاديمي.

ودعت الهيئة، الراغبين في المزيد من المعلومات إلى الدخول على الرابط:

https://saudispace.gov.sa/projects-ar/scholarship.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com