أصوات سعودية وعربية تدعم تهاني القحطاني: التاريخ يدق بابك في نزال الجودو فجر الجمعة بطوكيو 2020

القطيف: شذى المرزوق

بأكثر من 37 ألف تغريدة، وصل وسم #تهاني_القحطاني إلى الترند في منصة “تويتر”، بعد تصاعد تغريدات سعودية وعربية مُشجعة لدعم بطلة الجودو السعودية القحطاني، قبيل مواجهتها للإسرائيلية راز هيرشوكو في تصفيات أولمبياد طوكيو 2020.

وأعلن الموقع الرسمي لأولمبياد طوكيو عن نتائج قرعة دور الـ32 في الألعاب الأولمبية، التي أسفرت عن المواجهة الرياضية الأولى بين البلدين، والمقرر أن تكون فجر الجمعة المقبل.

طالبة جامعية

القحطاني طالبة جامعية في العشرين من العمر، بدأت ممارسة لعبة الجودو عام 2018، واستطاعت خلال 3 سنوات تطوير مستواها.

من أهم انجازاتها؛ الانضمام لتشكيل المنتخب السعودي للدرجة الأولى، وتحقيق فضية بطولة المملكة النسائية 2019، وذهبية بطولة 2020، ومثلت بلادها في بطولة العالم في بودابست بالمجر 2021.

والتحقت القحطاني في عدد من المعسكرات التدريبية، منها معسكر داخلي في مركز تدريب الاتحاد بجامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن في الرياض 2020، ومعسكر داخلي في نادي الرياض 2021، ومعسكر خارجي في طشقند (أوزبكستان) عام 2021.

على بركة الله

وعلق استاذ العلوم السياسية في جامعة الملك سعود سابقاً الدكتور تركي الحمد، قائلاً “كلي أمل أن لا تنسحب بطلتنا السعودية من المواجهة الرياضية مع اللاعبة الإسرائيلية، وتمنحها الفوز بمجرد الانسحاب، فالمسألة رياضة في الأول والأخير، ولن تزول إسرائيل بمثل هذه الإنسحابات، أما ألسنة السوء، فستبقى في مستنقع السوء سواء انسحبت أو نافست، فعلى بركة الله”.

بطولات وهمية

وطالبت غادة غنيم الحاصلة على الدكتوراه في حل النزاعات، بعدم الانسحاب، وقالت موجهة حديثها إلى القحطاني  ‏”لا تنسحبي وواجهيها، الانسحاب بطولات وهمية، فزتِ أو خسرتِ، أنتِ في عيوننا بطلة، موفقة يا فخر الوطن”.

 

تنافس رياضي

فيما كتب سليمان النافع “وجودك في الأولمبياد ومُشاركتك تهُمنا، مهما كانت جنسية الرياضية التي ستقابلينها، فأنتِ في ميدان تنافس رياضي، إتكلي على الله، وخوضي المنافسة الرياضية بكبريائك كإبنة ‫المملكة العربية السعودية، ولا تلتفتي للناعقين والناعقات من الذين هُم في الأصل باعوا أوطانهم”.

 

 

التاريخ يدق بابك

وغرد المصري محمد أيوب، موجهاً حديثه إلى القحطاني “بلدك وأمتك العربية كلها خلفك، ننتظر منك ميدالية ياتهانى، يجب التركيز، هى لاعبة فقط كأى لاعبة، لاتخلطى الرياضة بالسياسة، فتنهزمى قبل المباراة، مجرد مباراة، قاتلي بشرف، وكلنا خلفك ونقول يارب أول ميدالية للمملكة فى الأولمبياد، إنه التاريخ ياتهانى يدق بابك أحضرى الذهب لبلدك”.

 

الخسارة أفضل

وكتب مشعل الخالدي  “على بطلتنا ‫تهاني القحطاني أن تدرك جيداً أن من ستنسحب لأجل خواطرهم، هم أصلا يتمنون هزيمتك، ويشجعون الاسرائيلية ضدك، سواء انسحبتي أم لم تنسحبي”.

وتابع “‏ثانياً، الانسحاب ضعف، ويرسخ وهم الاسرائيلي الذي لا يمس ولا يقهر، وثالثاً الهدف هو الفوز، لكن الخسارة بعد المنافسة أفضل من الخسارة بالانسحاب”.

من جانب آخر، دعا مغردون للقحطاني بالتوفيق، وتحت هاشتاغ #كلنا_تهاني_القحطاني، كانت غالبية التغريدات تكرر “كلنا معك”.

 

نزال الجمعة

وتمنت المغردة فاطمة كل التوفيق للقحطاني في نزال الجمعة “بالتوفيق لتهاني يارب يحالفها الفوز صنعت نفسها بنفسها وصنعت اسمها حتى لو خسرت يكفي انها وصلت لهذا”.

 

تعليق واحد

  1. انسحبي بارك الله فيك بنت قحطان. بني قحطان فخر وشجاعة لست بحاجة لمواجهة بنت صهيون الآتية من الكيان الغاصب المنبوذ عالمياً. اقتدي بالملحم فخر شباب السعودية وستكوني فخر بناتها. ولا تلتفتي لهولاء المدلسين السفهاء والسفيهات. سيعرفون الحق عندما ينتهي أجلهم بعد فوات الآوان. لا تخسري الامتحان الالهي و كفى به ناصرا.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×