التعاطف يُحيط بالخضراوي بعد تعثُّره في طوكيو رضا والمطيري يستعدان للتجديف والسكيت

القطيف: شذى المرزوق

بعد تعثره وخروجه من دورة الألعاب الأولومبية في طوكيو؛ واجه لاعب كرة الطاولة السعودي على الخضراوي موجة تعاطف من المجتمع السعودي.

وكان الخضراوي قد خسر مباراته الأولى أمام  نظيره التشيكي لوبيمار جانكاريك. ووجدت خسارة الخضراوي تفاعلاً لم يخلُ من مواساة وتأييد وتشجيع من عموم المجتمع السعودي، الذي كان يترقب من اللاعب نتائج مشرفة للوطن في أكبر محفل دولي رياضي.

وكان الخضراوي قد تأهل رسمياً للأولمبياد بعد فوزه بلقب بطولة غرب آسيا، التي أقيمت في الأردن فبراير الماضي.

وبدأ الخضراوي لاعباً لطاولة نادي مُضر في القديح، ومنه إلى نادي السلام في العوامية، قبل أن ينطلق للاحتراف في الأندية الأخرى، ويشارك في بطولات محلية ودولية.

 

ردة فعل

وعقب خروج الخضراوي من البطولة، ذكر المعلق الرياضي علي المحسن “مجرد وجود كرة الطاولة السعودية في الأولمبياد، فهو شرف كبير، خاصة بعد غياب اللعبة لسنوات طويلة على الأولمبياد، وهذه بداية الغيث إن شاء الله”.

‏وتابع “نمتلك أجيالاً قوية قادمة وطموحة، نثق بأنهم قادرون على تمثيل الوطن في الأولمبياد من جديد”.

في حين غرّد أمين عام نادي النهضة وائل سعيد القو مُخاطباً الخضراوي “هاردلك يابطل وخيرها في غيرها، والمستقبل أمامك لتطوير مهاراتك، ونصيحتي أن الاحتراف هو الحل للوصول إلى العالمية، وتمنياتي للجميع التوفيق”.

ومن جانبه، قال أحمد عضو رابطة ريال مدريد الرسمية في السعودية “هاردلك، وان شاء الله القادم أفضل”.

‏وتابع “هذه مشاركة أولى تستفيد منها ان شاء الله”.

بينما أوجز فارس العتيبي في تعليق بسيط “ما قصرت يابطل”.

ودوّن إداري تنس طاولة مُضر هاشم أبو الرحي قائلاً “هارد لك للبطل علي الخضراوي، قدم مستوى جيداً لكن إذا أردنا تحقيق نتائج ايجابية في الاولمبياد القادمة، فنحن نحتاج الى رسم خطة من الآن للمنافسة، تعتمد على الاحتراف الخارجي، واحضار أفضل المدربين على مستوى العالم لبناء قاعدة قوية يخرج منها لاعبون يستطيعون الاحتراف والوصول إلى على المستويات”.

التجديف والسكيت

من جانب آخر، يستكمل لاعب المنتخب السعودي للتجديف حسين علي رضا منافساته في سباق التجديف (فردي رجال) للأولمبياد في الدور ربع النهائي في الساعة 5:00 من صباح غدٍ (الأحد)، وذلك بعد خسارته أولى منافساته في الدورة.

بينما يستعد الرامي سعيد المطيري خلال مشاركته في التدريب الرسمي لرماة “السكيت” الذي يجري الآن على ميدان ‘آساكا’ للرماية، قبل انطلاق منافسات التأهيل الأولى لرجال “السكيت”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com