المملكة في أول أيام الأولمبياد.. نتائج مُخيبة في القدم والتجديف الخضراوي يستهل منافساته غداً في أولمبياد طوكيو

القطيف: صُبرة

مُني الوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو بخسائر غير متوقعة في القدم والتجديف. ففي الأولى، خسر المنتخب السعودي  1:2 أمام ساحل العاج في مباراة شهدت فرصاً ضائعة للمنتخب الوطني.

وفي سباق التجديف، حل اللاعب حسين علي رضا في المركز الخامس والأخير (فردي رجال)، فيما تأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي للمسابقة.

وتعتبر هذه أول مشاركة سعودية في رياضة التجديف في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية. وتقرر أن يستأنف حسين مشواره فجر غد، وتحديداً الساعة ٣:٢٠ صباحاً بتوقيت المملكة.

من جانب آخر،  من المرتقب أن يشارك لاعب كرة الطاولة علي الخضراوي غداً في تمام الساعة 9:45  بمواجهة التشيكي ‘لوبيمار جانكاريك’ في الجولة الأولى.

وكان حفل الافتتاح للأولمبياد بدأ الساعة 4 عصر اليوم، وقد رشحت اللجنة الأولمبية السعودية  أسرع امرأة سعودية ياسمين الدباغ، وأول رياضي تجديف سعودي يتأهل للأولمبياد حسين علي رضا لحمل الأعلام السعودية خلال الحفل، كما رشح نجم الكاراتيه السعودي، الذي سينافس ضمن أوائل الكاراتيه في الأولمبياد كحامل العلم خلال الحفل الختامي للبطولة.

ويشارك في الدورة أكثر من 15 ألف رياضي من بين 207 دول مشاركة في 33 رياضة أولمبية خلال 16 يوماً في 43 موقعاً باليابان، فيما تشارك المملكة بأكبر بعثة وطنية في تاريخها بواقع 33 لاعباً متأهلاً في 9 ألعاب، 22 منهم ضمن منتخب كرة القدم بعد غياب أولمبي دام 25 سنة عن آخر مشاركة في 1996، فيما يشارك البقية في الألعاب المختلفة: التجذيف، الرماية، ألعاب القوى، السباحة، الطاولة، رفع الأثقال،الكاراتيه، الجودو.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com