ديرة تاروت.. السلامة مؤمّنة.. والمياه مقطوعة عن منازل بعيدة عن الهبوط الأرضي السكان يطالبون بحل سريع

تاروت: ليلى العوامي

انتهت مشكلة السلامة في محيط الهبوط الأرضي الذي حدث في جزء حي الديرة بجزيرة تاروت. وبعد تشكيل فريق عمل من الدفاع المدني والبلدية وهيئة الآثار وشركة الكهرباء وشركة المياه، لتقييم الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة؛ لم تعد المشكلة خطراً على أحد حالياً.

الإجراء السريع أخلى محيط منطقة الهبوط الأرضي من السكان حماية لسلامتهم، وقُطع التيار الكهربائي عن المنازل المهددة. وفي الوقت نفسه قُطِعت المياه عن المنازل المهددة، ومعها 16 منزلاً بعيداً عن منطقة الهبوط الأرضي، الأمر الذي تسبب في أزمة مياه للناس.

وناشد سكان المنازل فرع شركة المياه في محافظة القطيف العمل على إيجاد حل مناسب في المنطقة التي لم تتضرر من الهبوط الأرضي، وهي المنطقة الواقعة يسار مسجد الشيخ عالي.

وقال المواطن محمد سعد القطري ـ وهو أحد المتضررين ـ إن “قطع الماء عن المناطق المأهولة بالسكان أمر مزعج ولا بديل له”.

وأضاف “في أول ليلة انقطع فيها الماء عن منزل الوالد كلمت فرع شركة المياه التي اعتذرت عن دخول صهاريج المياه منطقة الديرة”. وقال “الأهالي متضررون من الانقطاع، ولا حيلة لهم، هناك جيران مضى عليهم يومان دون ماء”.

وقال “الماء مقطوع من منطقة رئيسة عند مدخل  حي الديرة، لكن هناك منازل غير متضررة، والمطلوب حلّ مناسب لا يؤثر في إجراءات السلامة ولا يقطع المياه عن منازل أخرى”

من جهة موازية قال المواطن علي عبدالله السني “هناك 16 بيتاً متضرراً من انقطاع الماء.. هناك كبار في السن لاحول لهم.. هناك أسر.. نريد حلاً بسرعة.. حتى سيارة توزيع الماء لا يمكنها دخول المنطقة فهي غير مهيأة.. حتى خزاناتنا  غير مهيأة..  نحن نطالب بحل سريع وهو عمل شبكة خارجية مؤقتة وسريعة للبيوت البعيدة عن منطقة الهبوط الأرضي”.

رد شركة المياه

بدورها تواصلت “صُبرة” مع مدير فرع شركة المياه في محافظة القطيف، لاستيضاح ما لديها من حلول للمشكلة، لكنها لم تتلقّ أي رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com