إطلاق قنوات فضائية جديدة لنقل المنافسات الرياضية

الرياض: واس

أعلنت شركة الرياضة السعودية، عن إطلاق قنوات رياضية فضائية متخصصة، والتعاقد مع مجموعة MBC، لتقديم خدمات البث لهذه القنوات ونقل أحداث المسابقات السعودية؛ كأس خادم الحرمين الشريفين، دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس السوبر السعودي، للموسم الرياضي المقبل 2021-2022، ولمدة موسم رياضي واحد، إلى جانب نقل منافسات الألعاب والرياضات المختلفة، والأحداث الرياضية العالمية التي تستضيفها المملكة.

وستقوم مجموعة MBC – بموجب هذا العقد – بتقديم الدعم للشركة من أجل إطلاق وتشغيل قنوات فضائية جديدة باسم SSC، إضافة إلى توفير بث رقمي لهذه القنوات عبر منصة “شاهد”، لتصبح خياراً إضافياً أمام المشجع الرياضي، لمتابعة تفاصيل وأحداث الكرة السعودية بطريقة رقمية حديثة.

وتأتي هذه الخطوة للاستفادة من البنى التحتية والتقنيات الحديثة التي تمتلكها مجموعة MBC، ولضمان الوصول إلى أكبر شريحة من المشاهدين داخل المملكة وخارجها.

جاء ذلك بعد إعلان رابطة الدوري السعودي للمحترفين والاتحاد السعودي لكرة القدم توقيع اتفاق مع شركة الرياضة السعودية، تحصل بموجبها الشركة على الحقوق الفضائية والرقمية للمسابقات السعودية الرياضية، للموسم الرياضي المقبل.

وكاننت رابطة الدوري السعودي للمحترفين والاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت عن منح شركة الرياضة السعودية الحقوق الفضائية والرقمية للمسابقات السعودية الرياضية، للموسم الرياضي المقبل، ولمدة موسم رياضي واحد.

وستقوم الشركة بموجب هذه الاتفاقية، بإدارة المحتوى التلفزيوني الخاص بمنافسات كرة القدم المحلية، ونقل المباريات فضائياً ورقمياً للموسم الرياضي المقبل، وفق ما يطمح له محبو كرة القدم السعودية من داخل وخارج المملكة.

من جانب آخر، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبالتعاون مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، ورغبة في تطوير جوانب النقل التلفزيوني للمسابقات السعودية في السنوات المقبلة، فإنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح كراسة خاصة بحقوق النقل التلفزيوني لمسابقات كرة القدم المحلية، ابتداء من الموسم ما بعد المقبل 2022-2023، أمام القنوات الفضائية الراغبة في ذلك.

وتأتي هذه الخطوة رغبة من الاتحاد والرابطة في توفير منصة إعلامية، تقوم بمهمة النقل التلفزيوني بالصورة التي تليق بالسمعة التي تمتلكها كرة القدم السعودية، محلياً وإقليمياً ودوليا، وبالشكل الذي يتطلع له الجمهور الرياضي، إلى جانب تنويع مصادر دخل الأندية المعنية وتعزيز إيراداتها من النقل التلفزيوني، للوصول إلى مستقبل أكثر تطوراً وتميزاً في عالم النقل الفضائي، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com