أول أيام العيد.. 15 ألف ذبيحة في مسالخ الشرقية و1300جولة تفتيش 50 مخالفه ذبح عشوائي غرب الدمام

الدمام: صُبرة

قدّرت أمانة المنطقة الشرقية عدد المذبوحات التي استقبلتها المسالخ والمطابخ المصرح لها بالذبح في مدن ومحافظات المنطقة خلال اليوم الأول لعيد الأضحى أمس (الثلاثاء) بـ15030 ‪ذبيحة. وقالت إن عدد الإعدامات الكلية 10 ذبائح والجزئية 305

وساهمت خدمة المسلخ الإلكتروني، الخاصة بحجز المواعيد لذبح الأضاحي في المسالخ، عبر بوابة الأمانة الرقمية، إلكترونياً، وكذلك المطابخ، ما ساعد في تخفيف حدة الازدحام في المسالخ والمطابخ.

وكانت الأمانة أعدت خطة، تشمل الأعمال الرقابية والإدارية والصحية والفنية كافة على المسالخ، بهدف تنظيم العمل فيها ورفع الطاقة الاستيعابية لها.

وتم تشكيل فرق عمل للرقابة والتنسيق مع الجهات الأمنية، لتنفيذ جولات والتي أسفرت عن ضبط أكثر من 50 مخالفة في الاحواش  والطرق يمارسون الذبح العشوائي غرب الدمام، وتم تطبيق العقوبة والاجراءات النظامية بحق المخالفين حسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية من بلدية غرب الدمام.

1300 جولة

إلى ذلك، نفذت الأمانة أمس (الثلاثاء)، 1337 جولة رقابية، وجولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، نتج عنها إغلاق 3 منشآت مخالفة، وضبط 76 مخالفة، للتدابير الصحية، والإجراءات الاحترازية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، وتطبيق “توكلنا”، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.

وقالت الأمانة إن جولاتها الرقابية مستمرة في أيام عيد الأضحى المبارك، للتثبّت من تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية.

ودَعت الأمانة الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يتم التجاوز بها للإجراءات الاحترازية والوقائية، أو المخالفات البلدية، عبر مركز البلاغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com