أمطار الصيف تقترب من القطيف.. في بقيق

القطيف: صُبرة

إذا كانت توقعات المركز الوطني للأرصاد بخصوص هطول أمطار صدقت، بعدما غمرت أمطار راوحت بين خفيفة إلى متوسطة مناطق سعودية عدة خلال الساعات الماضية؛ فإن المركز ذاته أصدر تنبيهاً جديداً، أشار فيه إلى اقتراب الأمطار من القطيف.

المركز نبه إلى احتمال هطول على محافظات عدة في المنطقة الشرقية، أقربها إلى القطيف هي بقيق، والتي تبعد عنها حوالى 95 كيلومتراً، لكنها ستشمل – وفقاً لتوقعات المركز – أيضاً محافظات: الأحساء، العديد والنعيرية.

وأبان المركز أن الأمطار الرعدية ستصاحبها أتربة مُثارة تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية، بين العاشرة صباحاً والثامنة من مساء اليوم.

أيضاً؛ توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حال الطقس لهذا اليوم استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على مناطق: نجران، جيزان، عسير والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض. فيما تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها على أجزاء من المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض تشمل العاصمة الرياض، ومنطقة الباحة قد تمتد الى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تراوح بين 18 إلى 42 كيلومتراً في الساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تراوح بين 15 إلى 35 كيلومتراً في الساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر تصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحال البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة تراوح بين 15 إلى 35 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اقرأ أيضاً:

وصدقت توقعات “الأرصاد”.. أمطار الصيف تهطل على الشرقية

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×