معمل حلويات بأيادٍ غير صحية بلدية القطيف تُداهم شقة فيها 9 عمّال بلا تراخيص ولا شهادات

القطيف: صُبرة

 قادت جولة ميدانية اعتيادية إلى اكتشاف 9 مقيمين، في القطيف، حوّلوا شقة سكنية إلى معمل إعداد مواد غذائية ومستودع. وقالت بلدية المحافظة، في بيان لها، إن جميع العمّال لا يحملون شهادات صحية، والموقع غير مرخّص، وغير مخصص للغرض الذي وُجد عليه.

ولم تحدد البلدية موقع الشقة، مكتفية بأنها “في أحد الأحياء”، كما لم تحدد زمن الضبط، وقالت إن الشقة “استغلها عدد من العمالة وأقاموا داخلها مستودعا للحلويات وإعداد المواد الغذائية لبيعها في الأسواق”. وقال مدير الخدمات في البلدية محمد اليامي إن “المراقبين لاحظوا وجود الموقع أثناء الجولات الميدانية التي ينفذونها، واتضح تحويل الشقة السكنية إلى مستودع للمواد الغذائية، تفتقر إلى أبسط الاشتراطات الصحية”. مضيفاً “تم اتخاذ الإجراءات النظامية، وسيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية”.

اليامي قال أيضاً “تم تشكيل فريق رقابي فور اكتشاف الموقع، وتمت مداهمته الموقع الذي رُصدت فيه العديد من المخالفات الصحية”. وصادرت البلدية وأتلفت 300 طبق من الكنافة و30 لتراً من سوائل مختلفة، تم إعدادها وتخزينها بطريقة غير صحية”.

ودعا اليامي المواطنين والمقيمين إلى إبلاغ البلدية عن أية ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات البلدية التفاعلية المخصصة لاستقبال ملاحظات الجمهور وشكاواهم على مدار الساعة.

 

بلغ البلدية

940

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com