«الزائر السري» يمنح مركز الرضا بـ«مزروع القطيف» جائزة التميز

القطيف: ليلى العوامي

كرم الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز الغامدي، أمس (الثلاثاء)، مركز الرضا في حي المزروع بالقطيف، ضمن مراكز الرعاية الصحية الأولية المتميزة في تقرير الزيارة الرابعة لـ«الزائر السري»، خلال شهر أبريل الماضي.

وحصل مركز الرضا على الجائزة، بعد أن رصد «الزائر السري» نقاطاً تامة للمركز في تعامله مع المستفيدين، بدءاً من موظفة الاستقبال وانتهاء في صيدلية المركز.

ولم يرصد الزائر سلبيات في أداء المركز، وهو ما أهله للمراكز المتصدرة، إضافة إلى نتائج استبانة رضا المستفيد التي ترسلها وزارة الصحة إلى المريض بعد زيارته المركز.

ومراكز الرعاية الصحية الأولية الفائزة بالجائزة لهذا الشهر هي، إضافة إلى «الرضا»، مراكز: القادسية، الفيصلية، ابن سينا، والخبر الجنوبية.

وقدمت إدارة شبكة القطيف الصحية وإدارة المراكز في شبكة القطيف الصحية، التهنئة لمركز صحي الرضا، «لتميزه في تقرير الزيارة الرابعة للزائر السري خلال شهر أبريل».

و«الزائر السري» برنامج استحدثته وزارة الصحة، ويقوم موظف سري بزيارة المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل المناطق، باعتباره «مريضاً» أو «مراجعاً»، لرصد الملاحظات والمخالفات. كما يرصد الزائر أيضاً الموظفين المميزين، فيتم تكريمهم من قبل الوزير برسالة مصورة باسم الموظف شخصياً.

البرنامج يحظى بمتابعة وإشراف من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ويسعى للارتقاء في مستوى الرعاية الصحية؛ وهو أحد مبادرات منظومة وزارة الصحة للتحول الوطني وتحقيق «رؤية المملكة 2030».

ويتمثل عمل البرنامج في تقييم مستوى الأداء للرعاية الصحية من منظور متلقي الخدمة بشكل واقعي وموضوعي، عن طريق تقمص دوره خلال الزيارات الميدانية إلى المنشآت الصحية بشكل دوري، ورفع مخرجات التقييم لأصحاب القرار لتنفيذ المشاريع والمبادرات التي من شأنها تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×