الخليج: مدرب السباحة أصيب بالتهاب في عينه وليس “كورونا” يعتزم مقاضاة ناشر "إشاعة" تغريم النادي 200 ألف ريال بسبب مخالفات الفيروس

سيهات: شذى المرزوق

نفت إدارة نادي الخليج، أنها دفعت غرامة 200 ألف ريال، بسبب مخالفات كورونا، حسب ما تم تداوله مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من إشاعات عن فرض هذه العقوبة من وزارة الرياضة وبلدية محافظة القطيف على النادي، بسبب عدم اتباع الاحترازات الصحية.

وفي حديث مع “صبرة”، أوضحت إدارة النادي التزامها كافة الاحترازات، معتبرة ما ينشر حول ذلك “ليس إلا اشاعات مغرضة”.

وفي بيان نشرته الإدارة رداً على ذلك؛ أكدت تواصلها الدائم مع وزارتي الرياضة والصحة، والتزامها كافة الاحترازات الوقائية المطلوبة وفق التعليمات والتوجيهات التي تصلها من الجهات المختصة، لمنع تفشي فيروس كورونا، في ظل إقامة الدورات والفعاليات والأنشطة الرياضية.

“شكوى غير دقيقة”

وبتفصيل أوسع؛ أشارت الإدارة إلى الشكوى التي تقدم بها شخص عبر حسابه في منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ومفادها بأن أحد مدربي السباحة في الدورة المقامة على مسبح النادي أصيب بفيروس كورونا من دون تنبيه الأهالي المشتركين.

وردت ببيان أكدت فيه “حرص النادي على سلامة وصحة المشاركين وأهاليهم”. وأفادت بأن “مضمون هذه الشكوى غير دقيق، وأن المدرب أصيب بالتهاب في عينه وفقاً لتقرير المستشفى الصادر بتاريخ 24 يونيو الماضي، وتغيّب المدرب مباشرة عن حضور تدريبات السباحة، بداعي الإجازة المرضية، وبعد 5 أيام من تغيّبه؛ شعر المدرب بأعراض البرد، وقام بحجز موعد لعمل المسحة الطبية لفيروس كورونا بتاريخ 28 يونيو الماضي، وفي اليوم التالي وصلته النتيجة إيجابية، وطوال تلك الفترة كان خلال إجازته المرضية متغيباً عن النادي”.

التهاب في العين وليس “كورونا”

وتابع البيان أن “السبب الرئيس للتغيب لم يكن بسبب إصابته بفيروس كورونا، بل بسبب التهاب في العين، وهناك فارق زمني كبير بين تغيبه إلى إصابته”.

ولفتت إلى أن المدرب تلقى مسبقاً الجرعة الأولى من اللقاح في بتاريخ 29 مايو الماضي، التزاماً مع حملة تحصين منسوبي النادي التي أطلقت أخيراً.

وبحسب الادارة؛ فقد تم مخاطبة بهذا الخصوص وزارة الرياضة ممثلة في مكتب الدمام، وتم إرفاق كافة الإثباتات التي تفند الادعاءات المذكورة في الشكوى.

مقاضاة ناشر الإشاعة

وجاء البيان للتأكيد أن سلامة مرتادين ومنسوبي النادي من أولى اهتمامات الخليج، وجاء فيه:

نحن اوقفنا الكثير من الفعاليات، وتوقفنا كذلك عن المشاركات الرسمية التي اصيب بها بعض اللاعبين، حفاظاً على سلامة الجميع  والحد من انتشار الوباء، لذلك نرفض الاتهامات التي صدرت، والتي تسيء لكيان كبير وعريق مثل نادي الخليج عرف مند تأسيسه بأخلاقياته وروحه العالية.

من هذا المنطلق؛ شرعت الإدارة القانونية في النادي (رصد) في اتخاذ الإجراءات القانونية على من قام بالتشهير واتهام النادي، ونشر معلومات مغلوطة وإثارة الرأي العام من دون التثبت.

وقد عاود مسبح النادي نشاطه الطبيعي ابتداءً من اليوم (أمس الاثنين)، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة، وانتهاء طاقم التدريب من البطولة الرسمية لفريق السباحة في النادي مع كافة الاحترازات الوقائية.

ختاماً؛ نسأل الله ان يحفظ العباد والبلاد من هذا الوباء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×