يوم آخر حار.. “الأرصاد”: لا تخرجوا من منازلكم بين ٩ صباحاً ٤ عصراً

القطيف: صُبرة

يترقب سكان محافظة القطيف يوماً حاراً آخر في هذا الصيف المُتلهب، إذ توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حال الطقس اليوم (الثلاثاء)، طقس شديد الحرارة المنطقة الشرقية وسماء غائم جزئيا تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق: جيزان، نجران، عسير، الباحة، ومكة المكرمة. بينما يكون الطقس حار ومستقر على باقي مناطق المملكة.

بالتزامن؛ أصدر المركز تنبيهاً من موجة حار يصاحبه نشاط في الرياح السطحية، متوقعاً أن تصل الحرارة إلى 44 درجة مئوية، فيما ستكون نسبة الرطوبة 16%.

ويشمل التنبيه، الذي يستمر من التاسعة صباحاً إلى الرابعة عصراً، كل من: الأحساء، الجبيل، الخفجي، الدمام، النعيرية وحفر الباطن.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة تراوح بين 15 إلى 40 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر خفيف إلى متوسط الموج.

فيما ستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة تراوح بين 18 إلى 40 كيلومتراً في الساعة تصل إلى 45 كيلومتراً في الساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر تصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحال البحر متوسط الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×