أمير الشرقية يدعو إلى زيادة رحلات الطيران المحلية والدولية رعى حفل "التحول المؤسسي لمطاري الأحساء وحفر الباطن"

الدمام: صُبرة

أشاد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بالتطور والتحول المؤسسي الذي تشهده منظومة النقل وخاصة مطارات المنطقة

واستقبل الأمير سعود بمكتبه اليوم (الإثنين) رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج.

وأكد أمير الشرقية ضرورة حث الشركات المشغلة على زيادة أعداد الرحلات الجوية بين المنطقة الشرقية وبقية مدن المملكة، بالإضافة للرحلات الدولية؛ مما سيكون له أثر اقتصادي كبير على الحركة التجارية والتنموية في المنطقة.

وقدم الدعيلج شكره وتقديره لأمير المنطفة على متابعته ودعمه الكبير لأعمال الهيئة في المنطقة.

 

إلى ذلك، رعى الأمير سعود في الإمارة اليوم، حفل توقيع التحول بين شركة مطارات القابضة واكتمال التحول المؤسسي لمطار الأحساء الدولي، ومطار حفر الباطن بالقيصومة، لتعمل إلى جانب مطار الملك فهد الدولي في الدمام في تجمع واحد تحت مظلة شركة مطارات الدمام؛ ضمن خطة مطارات القابضة لتطوير مطارات المملكة، وكان الإعلان من خلال توقيع اتفاقية الإسناد والتشغيل مع شركة مطارات الدمام.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة المهندس معيض السلوم؛ ورئيس مجلس المديرين لشركة مطارات الدمام المهندس محمد المنصور، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وقال الأمير سعود “الاتفاقية لها أهمية بالغة وأثر إيجابي, وستسهم في دعم توجهات الدولة في تعزيز حوكمة القطاع على أسس اقتصادية سليمة لدعم مستقبل صناعة النقل الجوي في المملكة، بأفضل الممارسات العالمية لإحداث نقلة نوعية وقفزة كبرى في تطوير المطارات، وفتح المجال لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المحلية والدولية، وتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص، وتمكين نمو الأعمال، إلى جانب دعم التكامل في منظومة النقل والخدمات اللوجستية، وتعزيز جودة الخدمات للعملاء والمسافرين”.

وقال الدعيلج إن المملكة ستصبح ضمن أفضل 15 دولة في مؤشر اتصال المطارات مع العالم، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمسافرين إلى 330 مليون مسافر، ورفع قدرات قطاع الشحن الجوي ومضاعفة طاقته الاستيعابية لتصل إلى أكثر من 4.5 مليون طن.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×