سقوط 298 متهماً في قضايا فساد من 10 جهات حكومية 56 % ارتفاع في عدد المُحقق معهم في قضايا جنائية وإدارية خلال ذو القعدة

القطيف: صُبرة

ارتفع عدد المتهمين في قضايا إدارية وجنائية باشرتها هيئة الرقابة ومكافحة الفساد خلال شهر ذو القعدة الماضي، بنسبة تفوق 56%، مقارنة بشهر شوال الماضي.

ونفذت الهيئة خلال هذا الشهر الماضي، 340 جولة رقابية، وحققت مع 999 متهماً في قضايا إدارية وجنائية، وجرى إيقاف 298 مواطناً ومقيماً، منهم موظفين من وزارات: الدفاع، الداخلية، الصحة، العدل، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، التعليم، الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الطاقة، والتجارة، إضافة إلى النيابة العامة، لتورطهم بتهم: الرشوة، استغلال النفوذ الوظيفي، إساءة استخدام السلطة، التزوير.

وأوضحت الهيئة أنه يجري استكمال الإجراءات النظامية، تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء.

وكانت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد باشرت خلال شهر شوال اختصاصاتها ومهامها من خلال عمل 914 جولة رقابية، وكذلك التحقيق مع 562 متهماً في قضايا إدارية وجنائية، وإيقاف 136 مواطناً ومقيماً، منهم موظفين من وزارات: الدفاع، الداخلية، الحرس الوطني، الصحة، العدل، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتعليم، إضافة إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، لتورطهم بتهم: الرشوة، استغلال النفوذ الوظيفي، إساءة استخدام السلطة، التزوير.

وأكدت الهيئة حرصها على “حماية المال العام والحفاظ عليه”، داعية المواطنين والمقيمين، إلى المساهمة بالإبلاغ عن أي شبهات فساد مالي أو إداري من خلال وسائل تلقي البلاغات الآتية:

الهاتف المجاني: 980

البريد الإلكتروني:

980@Nazaha.gov.sa

الفاكس: 0114420057

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×