طقس الشرقية.. ضباب و«لاهوب» ودرجة الحرارة تكسر حاجز 48 مئوية

القطيف: صُبرة

تستهل المنطقة الشرقية أسبوعها بالضباب صباحاً، فيما يسيطر الجو الحار جداً على نهارها، إذ تكسر درجات الحرارة حاجز الـ48 درجة مئوية.

هذا ما نبه له المركز الوطني للأرصاد في تحذيرين مختلفين، قال في الأول إن مدينتا الجبيل والخبر ستشهدان ضباباً كثيفاً يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، يستمر من الخامسة إلى الثامنة صباحاً.

فيما نبه المركز في تنبيهه الثاني من “موجة حارة” تؤدي إلى “ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 48 درجة مئوية أو أكثر”. وتشمل: الأحساء، الخفجي، النعيرية وقرية العليا.

وفي تقريره عن حال الطقس اليوم؛ توقع المركز استمرار الطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية. كما توقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق: نجران، عسير، والباحة.

كما تكون السماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية على أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والأجزاء الغربية من الرياض.

فيما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة والمرتفعات الجنوبية الغربية، وذلك يشمل المحافظات الساحلية والطرق السريعة على طول ساحل البحر الأحمر.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة تراوح بين 18 إلى 40 كيلومتراً في الساعة تصل إلى 45 كيلومتراً في الساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحال البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة تراوح بين 15 إلى 35 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر خفيف إلى متوسط الموج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×