أمير الشرقية: تكامل الأدوار ميز المنطقة في القطاع التعليمي العواد عرضت فكرة إقامة معرض كتاب محلي في الشرقية تحت مظلة التعليم

الدمام: صبرة
أشاد أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بالدور الكبير الذي قدمه طلاب وطالبات المنطقة في المسابقات العالمية، والتي حازوا فيها على مراكز متقدمة، مما يعكس فعلا الأدوار التي تقدمها المدارس من جهود كبيرة في هذا المضمار إلى جانب دور الأسرة، مشيراً إلى أن دور القطاع التعليمي في المنطقة سواء من خلال الوزارة والإدارة ودور التكاملية مع الإمارة وكل القطاعات أعطت المنطقة تميزاً كبيراً في المخرج والمنتج.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، وكيل وزارة التعليم لتعليم البنات الدكتورة هيا العواد، التي عرضت على سموه فكرة إقامة معرض للكتاب المحلي بالمنطقة الشرقية، تحت مظلة وزارة التعليم وبالتعاون مع جمعية الناشرين السعوديين، وذلك بهدف إشاعة نشر ثقافة القراءة بين الطلاب والطالبات والمجتمع عامة.
وقال الأمير سعود بن نايف إن المنطقة محظوظة فعلا بمبدأ الجدية لدى الجميع سواء في البحث والعلم وعلى مختلف مستويات العمل ومختلف التخصصات.
وأثنى على ثقافة الانضباط في الأداء، حيث يرتقي إلى درجات عالية بحكم تواجد كبريات الشركات والمؤسسات في المنطقة، مما أعطى الجميع تطبيقاً لهذه الثقافة، وساهم في خلق الفرص العملية والعلمية، حيث يجد الخريج بحمد الله فرصة عمل مناسبة، وبيئة عمل محفزة، مما أدى إلى تفاعل الجميع، وهناك نماذج ومخرجات نوعية يعول عليها في فصول التنمية في بلادنا، حيث يعتمد عليها في مواصلة النهضة وإكمال مسيرة النماء والعطاء.
من جهتها، قدمت وكيلة الوزارة هيا العواد شكرها لأمير المنطقة الشرقية، على دعمه واهتمامه بالتعليم في المنطقة والذي أوجد كفاءات متميزة ومبدعة ساهمت في رفع اسم الوطن عالياً في كافة المحافل المحلية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com