خليكم في بيوتكم.. نهار الجمعة عج وغبار درجة الحرارة المتوقعة قد تفوق 48

القطيف: صُبرة

يبدو أن على سكان محافظة القطيف أن يلتزموا بيوتهم اليوم (الجمعة)، في ظل توقعات المركز الوطني للأرصاد بحرارة قد تفوق 48 درجة مئوية، يُضاف إليها رياح نشطة وأتربة مُثارة خلال الساعات المقبلة.

وأصدر المركز تنبيهاً من موجة حارة تصل فيها درجة الحرارة إلى 48 درجة وأكثر، ابتداءً من الساعة الـ12 ظهراً ولمدة 4 ساعات.

ويشمل التنبيه، إضافة إلى القطيف، مدن ومحافظات: الأحساء، الجبيل، الخفجي، الدمام، العديد، بقيق، النعيرية، رأس تنورة وبقيق.

لم يكتف المركز بذلك، إذ أصدر تنبيهاً ثانياً، حذر فيه من رياح نشطة وأتربة مُثارة، تؤدي إلى تدن في مستوى الرؤية، من العاشرة صباحاً إلى السابعة مساءً.

ويشمل هذا التنبيه كلاً من: القطيف، الأحساء، الجبيل، الخبر، الخفجي، الدمام، العديد، النعيرية، بقيق، رأس تنورة، قرية العليا وحفر الباطن.

وفي تقريره عن حال الطقس اليوم، توقع المركز أن يستمر الطقس شديد الحرارة مصحوب برياح سطحية نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية، كما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على: الجوف، تبوك، والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، ونجران، كذلك مكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الساحلية منها.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًا على مرتفعات: نجران، عسير، جيزان، الباحة ومكة المكرمة تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة تراوح بين 18 إلى 40 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة تراوح بين 15 إلى 35 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر متوسط الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×