غيوم في سماء القطيف.. والحرارة تلامس 50 درجة مئوية تتراجع 4 درجات غداً

القطيف: صُبرة

استقبل سكان القطيف يومهم بغيوم كثيفة لبدت السماء، وتوارت خلفها الشمس، وسط أجواء حارة، إذ سجلت درجات الحرارة اليوم 49 مئوية، إلا أن سكان المحافظة على موعد غداً (الجمعة)، مع تراجع “معقول” في الحرارة، بمعدل 4 درجات، لتصل إلى 45 درجة، وتواصل التراجع إلى 44 درجة يومي السبت والأحد المقبلين، قبل أن تُعاود الارتفاع اعتباراً من الإثنين لتصل إلى 45 درجة، بحسب المركز الوطني للأرصاد.

وحرص بعض سكان المحافظة على التقاط صور للسماء، ورصد حركة الغيوم فيها التي شكلت في بعضها مناظر طبيعة لا تخلو من جمال وسحر.

وظهرت الغيوم نفسها في مدن المنطقة الشرقية، التي مازالت تشهد درجات حرارة مماثلة، ترتفع في الصباح، وتتراجع في المساء مع بعض الرطوبة. وسجلت الأحساء درجة حرارة بلغت 45 درجة مئوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حال الطقس اليوم حرارة مرتفعة على المنطقة الشرقية، وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية، وسماء غائمة جزئيًا على مرتفعات نجران، عسير، جازان، الباحة ومكة المكرمة تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة تمتد إلى المرتفعات الجنوبية لمنطقة المدينة المنورة ورياح نشطة على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، مثيرة للأتربة والغبار، فيما يكون الطقس حاراً ومستقراً على باقي مناطق المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية بسرعة تراوح بين 18 و42 كيلومتراً في الساعة على الجزء الشمالي، وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة تراوح بين 15 و45 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، يصل إلى مترين، وحال البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، غربية إلى شمالية غربية بسرعة تراوح بين 15 و35 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر متوسط الموج.

تصوير

تصوير: ليلى العوامي

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×