بلدي القطيف يطلب مشاركة الجمهور في تخطيط النقل العام نشر استبانة لاستطلاع احتياجات السكان الأساسية

وصلة الاستبانة موجودة أسفل المادة

القطيف: صُبرة

دعا المجلس البلدي بمحافظة القطيف الجمهور إلى التفاعل الإيجابي مع مشروع “استبانة” أعدّته لاستطلاع الرأي حول النقل العام في المحافظة. وتطرح الاستبانة مجموعة من الأسئلة الأساسية حول استخدامات النقل والنقل العام في المحافظة، بهدف معرفة احتياجات سكان القطيف الفعلية في استخدام وسائل النقل، وإعداد قاعدة بيانات تدعم تخطيط المجلس لمشروع النقل العام المُدرج ضمن المستقبل.

وقال عضو المجلس محمد الخباز لـ “صُبرة” إن “المجلس يتطلّع إلى إشراك الناس في التخطيط لمشروع النقل العام، عبر معرفة احتياجاتهم وأفكارهم، بصفتهم المستفيدين منه”. مضيفاً أن “المشروع قطع شوطاً طويلاً في الدراسة والمناقشة بين المجلس البلدي من جهة وبين بلدية المحافظة وأمانة المنطقة الشرقية من جهة أخرى”، وأوضح أن “المخطط الحالي للنقل العام في المحافظة يتكون من شبكة حافلات مرتبطة بخطي قطار “مِترو”، أحدهما في الطريق البحري والآخر في طريق أحد”. وقال “يرتبط الخطان بشبكة نقل من الحافلات”.

وقال الخباز إن “استطلاع الرأي يركّز على احتياجات الناس في التنقل الداخلي في المحافظة، بهدف وضع معطياته في الحسبان عند تحديد شبكة نقل الحافلات، بحيث تخدم الشبكة السكان في تنقلاتهم إلى أقصى حد”.

وأهاب الخباز بالجميع لمساعدة المجلس أكثر في خدمة احتياجات السكان، عبر المشاركة المكثفة في الاستبانة، وتحديد أولوياتهم، وبيان احتياجاتهم، وطرح ما يرونه من أفكار حول موضوع النقل العام.

للمشاركة في الاستبانة اضغط الرابط التالي

للمشاركة

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com