الجمارك تُحبط 1.7 كيلو من الكوكايين مخبأّة في حقيبة سفر بعد كبتاجون البرتقال في جدة..

الرياض: صُبرة

استخدم مروجان للمواد المخدرة، وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق سعلهما، فألقت شرطة الرياض القبض عليهما. 

وأعلنت “مكافحة المخدرات” عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر ـ اليوم الجمعة ـ القبض على المروجين. 

وقالت “أسفرت المتابعة الأمنية عن تحديد هويتهما والقبض عليهما، وضبط كميات من الأقراص الخاضعة لتنظيم التداول الطبي، وتم اتخاذ الاجراءات النظامية في حقهما واحالتهما للنيابة العامة”.

سبق ذلك بساعات قليلة ضبط وإحباط محاولة تهريب كمية من مادة “الكوكايين” المخدرة، من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك  في مطار الملك خالد الدولي.

وبلغت كمية الكوكاكين المضبوطة أكثر من 1.7 كيلو غرام، عُثر عليها مُخبأة في أحد الطرود الواردة للمملكة.

وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة على طرد وارد من خارج المملكة، اشتبه المفتش بمحتويات الطرد، وبتطبيق معايير الاشتباه، عُثر على تلك الكمية من “الكوكايين” مُخبأةً بطريقة فنية، بحيث جرى إخفاء مادة “الكوكايين” في مخبأ تم إعداده لغرض التهريب أسفل الحقيبة. 

 وأضافت الهيئة “جرى بعد ضبط الممنوعات إتمام عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات التي تضمن القبض على مستقبليها داخل المملكة، وقد تم ضبط المستقبِل لها داخل المملكة”. 

يُشار إلى أن الهيئة في ميناء جدة الإسلامي أحبطت هذا الأسبوع كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون، بلغت 4.5 مليون حبة كبتاجون، كانت مُخبأة في إرسالية “برتقال” واردة إلى المملكة.

وأكدت الهيئة في هذا الشأن أن أرباب التهريب يسعون لاستغلال كل شيء لإدخال مثل هذه الممنوعات وغيرها إلى المملكة، إلا أن الهيئة عبر منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية تقف دائمًا بالمرصاد وتسعى لمكافحة تهريب المخدرات بشتى أنواعها وأشكالها، وذلك بما يُحقق حماية المجتمع من هذه الآفات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×