اتحاد الطائرة للأندية المعترضة في مهرجان البراعم: أبلغناكم مرّتين بنظام “الأطوال” الخليج اعترض على خروجه "بلا هزيمة".. وانسحاب أحد والاتفاق والتقدم والوحدة

القطيف: شذى المرزوق

وضع الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الأندية المعترضة على احتساب نقاط إضافية خاصة باللاعبين المشاركين في مهرجان “براعم المستقبل” أمام الحقيقة التنظيمية التي سبق أن كشفها للأندية مرّتين، قبل تنظيم المهرجان.

وفي بيان له صدر اليوم؛ أشار الاتحاد إلى “العديد من الاعتراضات التي تقدمت بها الفرق التي خرجت من الدور الأول من المهرجان، فيما يتعلق باحتساب نقاط إضافية باللاعبين أصحاب الأطول (1.80م) فما فوق، مؤكداً أن الهدف الرئيس من إقامة المهرجان يتمثل في اكتشاف المواهب المميزة التي تساهم في بناء قاعدة أساسية من الفئات السنية، تضمن تربع المنتخبات السعودية للكرة الطائرة على منصات التتويج مستقبلاً”.

كما أكد الاتحاد أن كافة المعايير والاشتراطات قد أُرسلت، بتاريخ 30 من شهر شعبان الماضي، إلى كافة الأندية المشاركة في المرحلة الأولى التي أقيمت في 7 مناطق، وشارك فيها 40 نادياً. كما أكد الاتحاد أنه أرسل شروط المرحلة الثانية إلى الأندية في 25 من شهر شوال الماضي أيضاً.

وكان البيان قد سُبِق بردود فعل حادة من ادارة نادي الخليج التي اعترضت على فقرة الأطوال التي نص الاتحاد عليها، خاصة بعد خروج فريق براعم نادي الخليج من المنافسة بعد فوزه في جميع المباريات التي نافس فيها بلا أي هزيمة، وانسحاب الأندية الأربعة (أحد، الاتفاق، التقدم، الوحدة) منذ أول يوم لمنافسات البطولة التي انطلقت يوم الأحد الماضي على صالة الملك سلمان الجوية بالرياض.

من جانب آخر يشهد اليوم منافسات (الهداية، الترجي، الهلال، اليرموك، الأهلي) بعد تأهلها وحصدها المراكز الأولى في المجموعات الخمس على التوالي فيما تأهل الخويلدية كصاحب أفضل فريق متحصل على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وبين الاتحاد أن المجموعة الاولى تضم الهداية والأهلي والهلال فيما تضم المجموعة الثانية الترجي، اليرموك، الخويلدية وستلعب المجموعتان اليوم بنظام الدوري من دور واحد على أن يلتقي الناديين الحاصلين على المركز الاول في كلا المجموعتين في المباراه الختامية لتحديد صاحبي المركز الاول والثاني، فيما يتقابل الحاصلين على المركز الثاني من المجموعتين لتحديد المركز الثالث والرابع وكذا الحاصلين على المركز الثالث ليتحدد المركز الخامس والسادس.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×