40 مخالفاً لتعليمات الحجر الصحي في جازان والجوف

جيزان، سكاكا: واس

ضبطت شرطة منطقتي جازان والجوف، 40 شخصًا خالفوا تعليمات الحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة جازان الرائد نايف حكمي، في بيان صحافي، إنه “بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، ضبطت الجهات الأمنية 32 شخصًا في المنطقة، لمخالفتهم تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج، ما يعدّ مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19)”.

وأبان حكمي، أنه اتُّخذت الإجراءات النظامية، تمهيداً لاستكمال تطبيق العقوبات في حقهم من الجهة المختصة.

وفي الجوف، قال المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة العقيد يزيد النومس، في بيان ثان، إنه تم ضبط 8 أشخاص في المنطقة، لمخالفتهم تعليمات العزل والحجر الصحي، بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج، ما يعدّ مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19)، واتُّخذت الإجراءات النظامية، تمهيداً لاستكمال تطبيق العقوبات في حقهم من الجهة المختصة.

وتنصّ الأحكام والعقوبات المقررة في حق مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا على معاقبة من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي بغرامة تصل إلى 200 ألف ريال، أو السجن مدة لا تزيد عن سنتين، أو بهما معًا، وفي حال تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة.

وفي حال كانت المخالفة صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين، يُعاقَبُ بالإبعاد عن المملكة، ومنع دخوله نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×