طقس القطيف.. شمس قوية وسماء صافية ورطوبة متوسطة ثبات المشهد حتى الأحد المقبل

القطيف: صُبرة

استقبل أهالي القطيف يومهم بطقس مشمس حار، بفعل أشعة الشمس القوية، مع سماء صافية وتيارات هواء، ولكنها لا تخلو من حرارة عالية وبعض الرطوبة.

أجبر هذا الطقس غالبية أهالي المحافظة على التزام منازلهم أو مقار عملهم في فترة النهار، مع اللجوء إلى أجهزة التكييف، لتجنب درجات الحرارة العالية، التي سجلت اليوم (الثلاثاء)، 43 درجة مئوية، بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد.

وتبقى درجات الحرارة في القطيف والدمام ثابتة خلال الأيام الخمسة المقبلة، على 43 درجة مئوية، مع تسجيل نسبة رطوبة فيهما تصل إلى 8 %.

في المقابل، كانت محافظة حفر الباطن الأعلى في درجات الحرارة على مستوى المنطقة الشرقية، بتسجيل 47 درجة مئوية، ويتوقع أن تصل إلى 48 درجة مئوية الأحد المقبل، وسجلت الأحساء 45 درجة مئوية، وترتفع درجة الأحد المقبل. مع تسجيل نسبة رطوبة تصل إلى 6%.

الرياح السطحية

إلى ذلك، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حال الطقس اليوم، أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية، فيما تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية على مرتفعات جازان وعسير تمتد إلى مرتفعات الباحة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة تراوح 18 إلى 42 كيلومتراً في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين تصل إلى مترين ونصف المتر، في الجزء الجنوبي والأوسط، وحال البحر متوسط الموج تصل إلى مائج في الجزء الجنوبي والأوسط.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة تراوح بين 20 و38 كيلومتراً في الساعة، تتحول ما بعد الظهيرة إلى شمالية شرقية، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحال البحر متوسط الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×